ضمن البرنامج السعودي.. آلية لصيانة مطار العاصمة عدن وإعادة تأهيله

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يبدأ خلال الأسابيع القادمة وضع آلية لتنفيذ أعمال الصيانة وإعادة التأهيل لمطار العاصمة الدولي، وفق المشروعات المهمة، والاحتياجات الضرورية للمطار.

أعلن ذلك  سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المشرف على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، محمد بن سعيد آل جابر، خلال لقائه رئيس الهيئة العامة للطيران المدني و الأرصاد الكابتن صالح سليم بن نهيد، والقائم بأعمال مدير عام مطار عدن الدولي الأستاذ عبدالرقيب العمري في مساء اليوم الخميس.

وناقش اللقاء سبل إزالة العوائق التي تقف أمام عمل هيئة الطيران المدني، وآلية إعادة تأهيل وإصلاح مطار عدن الدولي عبر خطط ومراحل تشمل إصلاح البنية التحتية والإنشائية والفنية والتجهيزات الملاحية والأمنية للمطار.

وتقرر البدء في المشروعات الضرورية أولا حسب خطة البرنامج السعودي، وبموجب الدراسات المقدمة من هيئة الطيران المدني و الإدارة العامة لمطار عدن الدولي .

وقدم الكابتن سليم للسفير آل جابر دراسة شاملة لأبرز المشاريع الضرورية التي يحتاجها مطار العاصمة، وفي مقدمتها مشروع إعادة تأهيل ممري التدحرج، وإصلاح سقف مبنى الترحيل، واستكمال المرحلة الثانية لإدخال مشروع التيار الكهربائي لمحطة 26 ومبنى الترحيل الدولي، وعدد من المشاريع المهمة التي يحتاجها المطار .

وأكد موافقته على إعادة تأهيل مطار عدن الدولي عبر مراحل، مشيرا إلى أنه سيتم البدء في المشاريع المهمة والضرورية، ثم التي تليها.

ومن المتوقع أن يصل فريق هندسي إلى العاصمة عدن خلال الأسابيع القادمة للاطلاع على جاهزية المطار، وعمل دراسة تتضمن احتياجاته الضرورية، ووضع آلية للبدء بتنفيذ أعمال الصيانة وإعادة التأهيل حسب الأهمية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر ضمن البرنامج السعودي.. آلية لصيانة مطار العاصمة عدن وإعادة تأهيله في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق