الجمعية الوطنية تؤكد على أهمية إشراك المرأة الجنوبية بعملية السلام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخميس 14 نوفمبر 2019 9:19 م

الجمعية الوطنية تؤكد على أهمية إشراك المرأة الجنوبية بعملية السلام

عقد اليوم الخميس، اجتماعاً بين نائب رئيس الجمعية الوطنية الدكتور أنيس لقمان وعدد من مشائخ وأعيان يافع، لمناقشة دور المرأة الجنوبية.

واتفق المجتمعون على ضرورة إشراك المرأة الجنوبية في عملية السلام خلال المرحلة القادمة، وتعزيز دورها في بناء القيم التربوية.

وأكد الدكتور لقمان على دور قيادات المجلس الانتقالي الجاد من أجل انتصار القضية الجنوبية وتوصيلها إلى المحافل الدولية والإقليمية والعربية، والسعي إلى الاعتراف بالمجلس الانتقالي كحامل أساسي لها.

وشددت رئيسة لجنة المرأة والطفل في الجمعية الوطنية عيشة طالب على أن هناك توصيات تخص عملية السلام وتمكين النساء في مراكز القرار ودورهن في صنع السلام، إلى جانب دور الرجل في مساعدة المرأة ومساندتها في هذا الشأن.

وأشار رئيس لجنة الصحة والبيئة في الجمعية الوطنية الدكتور سالم الشبحي إلى مشاركة المرأة في الحرب مع الرجل في الدفاع عن أرضها، مؤكداً أن المرأة تتواجد في مجال الصحة بنسبة وصلت لأكثر من 50%.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق