الاتحاد الإماراتية: اتفاق الرياض يحافظ على عروبة اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأربعاء 06 نوفمبر 2019 8:38 ص

الاتحاد الإماراتية: اتفاق الرياض يحافظ على عروبة اليمن

سلطت صحيفة الاتحاد الإماراتية في عددها الصادر اليوم الأربعاء، الضوء على والذي وقع أمس بين حكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي.

 

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها التي جاءت بعنوان " اتفاق الرياض "ـ إن الأهم في "اتفاق الرياض" التاريخي، بين حكومة الشرعية، والمجلس الانتقالي الجنوبي، هو محافظته على عروبة ، وإجهاضه المشاريع الدخيلة التي تستهدف النيل من الأمن القومي العربي والخليجي، وهو ما يعمل على تحقيقه " العربي " بقيادة المملكة العربية السعودية في اليمن منذ سنوات.

 

وأضافت الصحيفة، أن اليمن الذي ضاق ذرعاً بالصراعات الجانبية، أحوج ما يكون اليوم إلى هذا الاتفاق الذي ينهي كابوس الإرهاب الجاثم على صدره، ويعيد تفعيل مؤسسات الدولة لخدمة الشعب، ويؤسس لمرحلة جديدة من التعاون والشراكة.

 

وتابعت الصحيفة،  ومن المؤكد أيضاً أنه سينعكس إيجاباً على تطبيع الأوضاع في المناطق المحررة، وتسريع تحرير المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا ، واستئناف عمليات التنمية والبناء.

 

وأشارت الصحيفة، إلى إن الاتفاق التاريخي الذي تم برعاية خادم الحرمين الشريفين بن عبد العزيز، وحضور الشيخ آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ، وولي العهد السعودي الأمير ، والرئيس اليمني المؤقت عبد ربه منصور هادي، يفرض على جميع الأطراف اليمنية تغيير منهجها، والابتعاد عن البحث عن المصالح الذاتية، والعمل الجاد لاستعادة اليمن الذي يتسع لكل أبنائه.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق