الزبيدي: اتفاق الرياض يؤسس لمرحلة جديدة من التعاون مع التحالف العربي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد رئيس اللواء أن الذي رعته السعودية، يؤسس لمرحلة جديدة من التعاون والشراكة مع العربي بقيادة المملكة.

وأشار إلى أن هذه الاتفاق سيؤدي لبناء المؤسسات وتثبيت الأمن والاستقرار في البلاد، ورفع المعاناة عن الشعب الجنوبي، وكبح المدعومة من النظام الإيراني.

وأضاف رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي: " نثق بشكل مطلق في حكمة خادم الحرمين الشريفين بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير بن عبدالعزيز، ونائب وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان، لذلك كنا حريصين على نجاح وساطة المملكة وجهودها من أجل السلام" وفق تصريحه لصحية "الوطن" السعودية.

وتابع الزبيدي: "نوقع اليوم على اتفاق عادل، حافظنا فيه على ثوابتنا الوطنية التي تضمنتها وثائقنا ومشروعنا السياسي كمجلس انتقالي جنوبي يحمل قضية شعب ، وبنفس الوقت أسسنا من خلال الاتفاق لآلية تنظم العلاقة بالشرعية وتعالج الأخطاء التي واكبت المرحلة السابقة.

واستطرد: "من اليوم سيتم توجيه وتركيز الجهود العسكرية نحو لمحاربة ميليشيات الحوثي ولا شك أن تنفيذ اتفاق الرياض سيمكننا من تحقيق انتصارات جديدة ضد التمدد الإيراني.

وأوضح الزبيدي أن المملكة اليوم تصنع سلاما جديدا في المنطقة، في وقت بات الأمل فيه ضعيفا في إيجاد حلول للأزمات والقضايا العالقة في الشرق الأوسط.

واختتم تصريحه بقوله: "أعتقد أن الحكمة والخبرة السياسية والثقل الإقليمي والدولي للمملكة كفيل برعايتها للحوارات وصناعتها للسلام في المنطقة، وللمملكة تاريخ مشرّف في رعاية جهود السلام".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق