هيئة رئاسة الانتقالي تناقش كافة المستجدات والأحداث على الساحة الجنوبية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ناقشت هيئة رئاسة ، جملة من الموضوعات المتعلقة بمستجدات الأحداث على الساحة الجنوبية، وفقاً للتقرير التحليلي عن الأوضاع العامة خلال شهر أكتوبر، المقدم من مركز دعم صناعة القرار، وكذا نشاط هيئة رئاسة المجلس والأمانة العامة الاجتماعي.

جاء ذلك خلال اجتماعها الدوري الأسبوعي، الذي عقد اليوم الأحد برئاسة رئيس الجمعية الوطنية، القائم بأعمال رئيس المجلس اللواء أحمد سعيد بن بريك.

وثمنت الهيئة الوقفة البطولية والشجاعة لقوات الحزام الأمني ورجال القبائل في مديريات أحور والمحفد ولودر ومودية بمحافظة أبين، الذين استبسلوا في الدفاع عن مدنهم أمام التصعيد العسكري الاستفزازي للجماعات الإرهابية المتسترة برداء الجيش.

كما عبّرت هيئة رئاسة المجلس عن دعمها ومساندتها لكافة الإجراءات التي اتخذتها قيادة العربي في العاصمة ، ووقوفها معها في هذه المهمة النبيلة، ومثمنة في الوقت نفسه ما قدمته دولة الإمارات العربية المتحدة من عطاء ودعم لا محدود للعاصمة عدن والجنوب في المجالات كافة، سيذكرها دوماً شعباً، وجيشاً، وأمناً وقيادة.

وطالبت الهيئة التحالف العربي، بتأمين إشهار في موعده المحدد يوم الثلاثاء القادم، ومباشرة التنفيذ لإحكامه وبنوده والحزم تجاه أي جهة تضع العراقيل أمام تنفيذه لخدمة قوى الهدم والتخريب المعادية للجنوب ودول التحالف عموماً.

وتطرق الاجتماع أيضاً، إلى ما تشهده محافظة أرخبيل من حراك سلمي في مواجهة فساد وإرهاب قيادة المحافظة الموالية لجماعة الإخوان.

وأشاد الاجتماع بجهود التهدئة التي تقودها قيادة الانتقالي بالمحافظة والشخصيات الاجتماعية ومعهم قيادة التحالف العربي ممثلة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، وكل أبناء الأرخبيل.

وجرى التأكيد خلال الاجتماع على ضرورة الوقف العاجل والحازم لمحاولات القيادات الإخوانية في الجزيرة لتعكير صفو المحافظة، ومنها مواصلة التصعيد الذي دأبت على افتعاله بين الفينة والأخرى، دون مراعاة لمخاطره، و التي لا تخدم إلا أعداء المنطقة من ميليشيات حوثية وأسيادها في طهران.

وندد الاجتماع بسياسة التعذيب التي تتبعها حكومة ، التي تفرض حصاراً مستمراً على أبناء العاصمة عدن، من خلال تعمدها تعطيل الخدمات في المدينة وخاصة الكهرباء المهددة بالتوقف لرفض الحكومة توفير المشتقات النفطية لمحطات التوليد.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق