عكاظ السعودية: نظام الملالي يعيش وضعاً حرجاً أمام شعبه وأذرعه في المنطقة

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

سلطت صحيفة عكاظ السعودية في عددها الصادر اليوم السبت الضوء على الوضع الحالي لإيران عقب إقرار عقوبات أمريكية جديدة عليها، مشيرة إلى أن نظام الملالي يعيش وضعا حرجا أمام شعبه وأذرعه في المنطقة.

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها التي جاءت بعنوان " إيران والوضع الحرج "، إنه  مع إقرار عقوبات أمريكية جديدة على إيران أمس، بدأ نظام الملالي يجني ما كان يبذره حوله من قلاقل سياسية وفتن طائفية ودعم للإرهاب وتدخلات أمنية في بلاد كانت آمنة مستقرة فأضحت عرضة للحروب ونهبا للفساد.

وأضافت الصحيفة،ووجد هذا النظام المتخلف نفسه في وضع حرج أمام شعبه الذي ازداد فقرا وحرمانا وسخطا عليه، وأمام أذرعه في المنطقة التي بدأت تئن من تراجع ما يصلها من تمويل لأنشطتها التخريبية.

وتابعت الصحيفة، ومما راكم على نظام الملالي أزمته اندلاع الانتفاضات الساخطة والغاضبة في وجهه ووجه أدواته التي يفرض من خلالها سطوته وتسلطه على عواصم عربية ذات حضارة ممتدة في التاريخ العروبي لهذه المنطقة.

وبينت ، إن ما تخسره إيران في هذه اللحظات المفصلية يثبت مدى ما تنتجه الأطماع التوسعية والاندفاعة الأيديولوجية الطائفية من عمى في الرؤية الإستراتيجية، وضبابية في إدراك واقع الشعوب وتطلعاتها نحو الحرية والكرامة.

واختتمت الصحيفة، لذلك يجب على إيران أن تدرك أنها في وضع حرج، ولن ينقذها إلا رجوعها إلى الصواب، والركون إلى حسن الجوار.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عكاظ السعودية: نظام الملالي يعيش وضعاً حرجاً أمام شعبه وأذرعه في المنطقة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق