تفاصيل اجتماع لملس مع قيادة جمعية رعاية وتأهيل المكفوفين بلحج

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عقد الأمين العام لهيئة رئاسة أحمد حامد لملس،اليوم الأربعاء، اجتماعا مع قيادة جمعية رعاية وتأهيل المكفوفين بمحافظة ، بحضور رئيس دائرة الشؤون الاجتماعية في الأمانة العامة عاد هيثم.

وخلال اللقاء، أشاد لملس بقيادة جمعية رعاية وتأهيل المكفوفين بلحج، على الدور الكبير الذي تقدمه لرعاية هذه الفئة المجتمعية، مؤكدا دعم المجلس الانتقالي الكامل للجمعية، لما يمكنها من تنفيذ أنشطتها التعليمية والثقافية والتوعوية وغيرها من الأنشطة.
بدورها، قدمت المديرة التنفيذية للجمعية إقبال قشاش، شرحاً وافياً عن أنشطة الجمعية والخدمات التي تقدمها للمكفوفين، وكذلك المشاكل والصعوبات التي تواجه قيادة الجمعية .
وأضافت قشاش، أن الجمعية تضم مدرسة لتعليم المكفوفين للمرحلتين الأساسية والثانوية، وتنفذ دورات في الحاسوب والكتابة بطريقة برايل، بالإضافة إلى دورات تحفيظ القرآن الكريم، وأنشطة ثقافية ورياضية أخرى .
وعن المشاكل التي تواجه الجمعية قالت، إن أبرز المشاكل تتلخص في عدم وجود موازنة تشغيلية كبيرة توازي حجم أنشطة الجمعية، وكذلك عدم توظيف خريجي الجمعية من الجامعات خصوصا أن لدى الجمعية أكثر من عشرة من حملة شهادة البكالوريوس يقومون حالياً بالتدريس في الجمعية بشكل طوعي.
وأشارت إلى أن الجمعية بحاجة ماسة لدعم المجلس في جوانب توفير موازنة للمواصلات والخاصة بنقل الطلاب من قراهم إلى مقر الجمعية وكذلك أجهزة حاسوب ناطقة.
وفي ختام الاجتماع، أعلن أمين عام هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي تقديم مبلغ مالي شهري إسهاما منه في رفد موازنة الجمعية، كما وعد بالمساعدة في حل مشكلة أحد المرضى من أعضاء الجمعية.
وخلال اللقاء اللقاء قدم المكفوفون نماذج من إبداعاتهم في جانبي والإنشاد.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق