اليافعي: الشرعية مرعوبة من المجلس الانتقالي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الاثنين 21 أكتوبر 2019 8:48 ص

اليافعي: الشرعية

أكد الكاتب الصحفي ياسر اليافعي، اليوم الإثنين، أن حكومة ترفض التوقيع على مسودة اتفاق جدة لأنها لاتريد أن يصبح المجلس الانتقالي نداً لها.

وكتب اليافعي في تدوينة له على "":" الحقيقة إن الشرعية مرعوبة من توقيع مسودة الاتفاق بغض النظر عن إي تنازل قد يقدمه الانتقالي، في المجمل الشرعية المهترئة لا تريد أن يصبح الانتقالي ند لها ويتم التعامل معه إقليميا ودولياً على انه واجهة سياسية جنوبية تحظى بتأييد شعبي" .

وأضاف،المجلس الانتقالي حقق انتصارات ومكاسب سياسية كبرى، وبات حديث الإعلام الإقليمي والدولي، هذه المكاسب يجب إن تعزز من خلال عمل سياسي ذكي يساهم في الحفاظ على تضحيات أبناء وينقل العمل السياسي الجنوبي إلى مرحلة متقدمة جداً صح قد تكون شديدة الخطورة لكن لابد منها حتى لا تترك الساحة لأطراف معادية للجنوب .

وتابع اليافعي :"المرحلة القادمة مرحلة مفصلية وتاريخية وتحتاج قراءة المشهد المحلي والإقليمي بذكاء وانفتاح سياسي على كل الأطراف المؤثر في هذا المشهد" .

واختتم :"أيضا تحتاج التعامل مع القرارات الدولية التي صدرت وباتت أمر واقع بذكاء حتى يتم تفكيكها من دخلها لتحقيق مكاسب سياسية إضافية" .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق