الهلال الإماراتي يسير عيادتان متنقلتان إلى مديرية موزع بمحافظة تعز (فيديو)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

سيرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي اليوم الثلاثاء عيادتين متنقلتين بكامل كادرهما الطبي، إلى قرية الدروبي الجبلية في مديرية موزع بمحافظة .

وباشرت العيادات عملها وسط ارتياح كبير في أوساط الأهالي الذين عبروا عن سعادتهم بوصول العيادات المتنقلة بخدماتها المجانية إلى قراهم، شاكرين لدولة الإمارات العربية المتحدة مبادراتها الإنسانية والتي ستظل محفورة في الوجدان.

وتأتي هذه العيادات في ظل توسيع نطاق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي خدماتها الطبية المتنقلة لتشمل المناطق الجبلية البعيدة عن مراكز المديريات في الساحل الغربي .

وأكد مصدر في الفريق الطبي، أن توسيع نطاق الخدمات الطبية يأتي بناء على مسح ودراسة لمختلف القرى الجبلية في مديريتي موزع والوازعية غربي محافظة تعز .

وأضاف أن سكان القرى والعزل المستهدفة يعانون الأمرّين للوصول إلى أقرب مرفق صحي جراء وعورة الطريق، الأمر الذي دفع هيئة الهلال لتوسيع خدماتها الطبية والعمل بجدية لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين فيها . 

وأشار إلى انتشار أمراض الجهاز التنفسي بكثافة لدى سكان المناطق الجبلية في موزع والوازعية فضلاً عن الملاريا والحميات الأخرى .

وأوضح المصدر الطبي أنهم عالجوا في اليوم الأول ثلاثة وثمانون حالة معظمها مصابة بأمراض الجهاز التنفسي متوقعا تزايد حالات الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي مع دخول موسم الشتاء .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق