البيان الإماراتية: تركيا ترتكب انتهاكاً صارخاً لميثاق الأمم المتحدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الاثنين 14 أكتوبر 2019 8:49 ص

البيان الإماراتية: تركيا ترتكب انتهاكاً صارخاً لميثاق الأمم المتحدة

سلطت صحيفة البيان الإماراتية في عددها الصادر اليوم الإثنين الضوء على العدوان التركي السافر على الأراضي السورية، مشيرة إلى أن ضربت بعدوانها عرض الحائط بسيادة واستقلال دولة عربية، وارتكبت انتهاكا صارخا لميثاق الأمم المتحدة وقواعد القانون الدولي والأعراف الدولية.

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها التي جاءت بعنوان " العدوان التركي السافر "، إن الإمارات أدانت بأشد العبارات، العدوان العسكري التركي على ، واعتبرته تطورا خطيرا واعتداء صارخا غير مقبول على سيادة دولة عربية شقيقة، بما يتنافى مع قواعد القانون الدولي، ويمثل تدخلا صارخا في الشأن العربي، وبديهي القول، إن الإمارات بذلك، تؤكد موقفها الثابت والرافض لكل ما يمس سيادة الأمن القومي العربي، ويهدد الأمن والسلم الدوليين، وتحذر من تبعات هذا العدوان على وحدة سوريا وسلامتها الإقليمية، ومسار العملية السياسية فيها ".

وأضافت الصحيفة، أنه وفي السياق ذاته، جاءت إشادة الإمارات بالإدانات العربية الواسعة للعدوان التركي، واعتبرت أنها ليست بالمستغربة، فالحد الأدنى للعمل العربي المشترك رفض العدوان على الفضاء العربي، وبالمقابل فالموقف الدولي الرافض للعدوان التركي ينبع من أسس القانون الدولي، وإدراك مشترك بأن هذه الخطوة ستعقد المشهد المعقد أصلا.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه لم يكن غريبا أن تشذ قطر كعادتها عن الإجماع العربي والعالمي وتشيد بالعدوان التركي حسبما ذكر بيان وزارة الدفاع التركية لتكون قطر بذلك أول دولة في العالم تعلن دعمها هذا العدوان السافر، الذي أدانته معظم دول العالم، واعتبرته الأمم المتحدة إحياء لتنظيم "داعش" الإرهابي.

 ورأت الصحيفة، أن تركيا ضربت بعدوانها السافر عرض الحائط بسيادة واستقلال دولة عربية، وارتكبت انتهاكا صارخا لميثاق الأمم المتحدة وقواعد القانون الدولي والأعراف الدولية، وخرقت قرارات مجلس الأمن الدولي وعلاقات حسن الجوار.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق