الوطن الإماراتية: أردوغان راعي الإرهاب في المنطقة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

سلطت صحيفة الوطن الإماراتية في عددها الصادر اليوم الأحد الضوء على العدوان التركي على الأراضي السورية، مؤكدة أن الرئيس التركي هو راعي الإرهاب في المنطقة.

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها التي جاءت تحت عنوان:" راعي الإرهاب "، إن لم تعط أي اهتمام لجميع الدعوات العالمية المحذرة من مغبرة العدوان المتواصل على شمال ، بل تمضي قدماً في مخططها السافر الذي يستهدف دولة عربية وينذر بمخاطر جمة، ليس أولها التسبب بمأساة إنسانية لأكثر من مليون ونصف المليون إنسان يعيشون في منطقة شرق الفرات، ولا المخاوف من عودة تنظيم "داعش" الإرهابي إلى العلن.

وأضافت الصحيفة، يدرك كل متابع مدى التركي مع العشرات من التنظيمات المتشددة والإرهابية التي كانت في سوريا، وهو اليوم يجمعها في تشكيل قوامه قرابة 70 ألف إرهابي بأسماء واهية ومتعددة لاستخدام المسلحين فيها كقتلة ضمن مخططه التوسعي الذي يعمل عليه، وقام باستقدام أغلبهم من محافظة إدلب ومنها جبهة النصرة " تنظيم القاعدة".

وشددت الصحيفة، على أن هذا الموقف السلبي من الجنون الذي يمكن أن يؤثر على المنطقة برمتها يجب أن يواجه بموقف عالمي يتجاوز الاكتفاء بالشجب والإدانة، فالسياسة التي يتبعها حزب "العدالة والتنمية" الإخواني منذ سنوات تقوم على العنجهية ودعم الإرهاب واستقطاب القتلة والمرتزقة والمأجورين وتأمين إيوائهم وإدخالهم إلى سوريا ليصار إلى استخدامهم ضمن مخطط الاحتلال السافر الذي يتم العمل عليه وأدواته مليشيات وإرهابيون وفصائل متشددة ومدرجة على اللوائح الدولية السوداء.. وبالتالي ماذا بقي أكثر من الإرهاب الذي تقوم به تركيا اليوم؟.

وأكدت الصحيفة، أن التدخل في الكثير من الدول التي عانت أحداثاً كبرى في السنوات الأخيرة وانتهاك القانون الدولي والتعدي على سيادات دول وتمويل الانقلابيين والمتشددين والمليشيات، هو إرهاب، الاحتلال الذي تتم ممارسته اليوم على الأراضي في الشمال السوري والذي من ضمن الحجج التركية الواهية ادعاء أردوغان بإعادة اللاجئين السوريين.. لكن ماذا عن مئات الآلاف الذين يتعرضون للهجوم اليوم وهم من أبناء المنطقة؟ استهداف الذين قاموا بمحاربة تنظيم "داعش" الإرهابي والتمهيد لعودة التنظيم الأشد وحشية أليس إرهاباً؟.

وتساءلت "الوطن" في ختام افتتاحيتها ماذا بقي يمكن أن يكون ضمن الجرائم الإرهابية ولم يقم به الغازي الجديد للشمال السوري وحتى من يجندهم في خدمة الأطماع التاريخية التي يقوم عليها ويعمل على تحقيقها، لكن الغريب أن كل ما يقوم به أردوغان ينقلب ضده ويفاقم أزماته، ولاشك أن الإرادة الدولية أقوى وأكثر رسوخاً بكثير من جنون سياسي تقوم به أنقرة في تحد للإرادة الدولية وما يمكن أن ينتج عن أفعالها العدوانية من كوارث ونكبات، فالطامع الحامل لقرف التاريخ في عقله ويريد أن يعتبره إنجازاً قابلاً للتكرار فيه تهديد للمنطقة برمتها والعالم ولا يمكن أن يُسمح له بأي شكل كان أن يمضي دون أن يتم لجمه.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق