حق تشهر تقريرها حول انتهاكات وأحداث أغسطس ٢٠١٩ الأخيرة بعدن

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت منظمة "حق" للدفاع عن الحقوق والحريات اليوم السبت عن إشهار تقريرها الذي جاء تحت عنوان" أحداث أغسطس 2019 وعلاقتها بمكافحة الإرهاب منذ 2015 في "
وعرضت المنظمة خلال مؤتمر صحفي عرضا شاملا لمحتوى التقرير وخطوات إعداده وعمليات جمع ورصد وتوثيق البيانات والمعلومات التي تضمنها، بالإضافة إلى أساليب إعداده المتنوعة التي توزعت بين العمل المكتبي والتحليل والنزول الميداني ومقابلة الضحايا وأسرهم والجهات ذات العلاقة وتوثيق الشواهد والأدلة.
وقدمت المنظمة فكرة واضحة عن حقيقة ما جرى وحدث سواء من ناحية أحداث أغسطس 2019 في عدن، أو من ناحية جذور النشاط الإرهابي وداعميه الإقليميين وخصوصا دولة قطر وعمليات مكافحته ومحاربته منذ عام 2015 م.
وأشادت المنظمة بالدور الكبير الذي قامت به قوات الحزام الأمني والقوات الجنوبية ودولة العربية المتحدة في مجال مكافحة ومحاربة الإرهاب في عدن والجنوب عموما .
وفي ختام المؤتمر الصحفي أكد المشاركون فيه على ما يلي :
1- اعتبار ما حدث في أغسطس 2019 من استهداف للمتظاهرين السلميين وللمواطنين من قبل قوات مليشيات الإخوان وألوية الحكومة انتهاكا لحقوق الإنسان وجرائم بحق المدنيين يجب معاقبة مرتكبيها .
2- اعتبار ما قامت به قوات الحزام الأمني والقوات الجنوبية عملا مشروعا يندرج في إطار الدفاع عن النفس وحماية المواطن الجنوبي من اعتداءات واستهداف قوات الحكومة .
3- إن خطر الإرهاب هو آفة يجب مكافحته ومحاربته في كل الظروف وإن وجود علاقة مشبوهة بين قيادات عسكرية في الحكومة بتنظيمات إرهابية ودول داعمة للإرهاب يشكل خطرا مضاعفا لا يضر البلاد وشعبها فقط بل ويضر أمن واستقرار المنطقة والعالم بشكل عام .
4- تقديم الشكر والتقدير لجهود الحزام الأمني والقوات الجنوبية ودعم دولة الإمارات العربية لها في مجال مكافحة ومحاربة الإرهاب .

761db115c9.jpg
5da20fc5b73d6.jpeg

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر حق تشهر تقريرها حول انتهاكات وأحداث أغسطس ٢٠١٩ الأخيرة بعدن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق