بدعم إماراتي..افتتاح مدرسة جديدة بمديرية المخا بتعز

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

في إطار جهودها الخيرية والإنسانية، افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ،اليوم الأربعاء، مدرسة الفاروق بمديرية المخا محافظة بحضور السلطة المحلية .

وتعتبر مدرسة الفاروق هي السادسة التي يتم افتتاحها ضمن حملة العودة إلى المدرسة والتي تشمل 16 مدرسة ليرتفع عدد المشاريع المؤهلة بتمويل إماراتي في الساحل الغربي إلى 36 مشروعا كانت الحرب المفروضة من قبل المليشيات الحوثية قد أخرجتها عن الخدمة تماما .

بدوره، أكد ممثل الهلال في الساحل الغربي، أن الهدف المرسوم للحملة منذ تحديد المدارس المدمرة في الساحل الغربي لإعادة ترميمها وتأهيلها وافتتاحها يستهدف تمكين نحو 16 ألف طالب وطالبة من العودة إلى صفوفهم الدراسية ومواصلة تعليمهم إلى جانب 8 آلاف طالب وطالبة استوعبتهم المدارس التي تم افتتاحها في وقت سابق .

وأضاف، أن ترميم المدارس تم بناء على دراسة ديموغرافية بحيث يتم تأهيل مدرسة على الأقل في كل منطقة ذات كثافة سكانية وبما يضمن عدم انقطاع التعليم على طول امتداد الساحل الغربي .

من جانبه أعرب مدير عام مديرية المخا عن شكره لدولة حكومة وشعبا مؤكدا أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي سدت الفراغ الكبير في السلطة وأعادت عجلة الحياة في مديرية المخا وكافة مديريات الساحل الغربي إلى الدوران .

وفي نفس السياق، أكد مدير مدرسة الفاروق أن ترميم وتأهيل وتأثيث وافتتاح المدرسة مكن أكثر من 500 طالب وطالبة من العودة إلى صفوفهم الدراسية .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بدعم إماراتي..افتتاح مدرسة جديدة بمديرية المخا بتعز في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق