لافتعال أزمة إنسانية.. مليشيا الحوثي تغلق المستشفيات في صنعاء

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

المشهد العربي – خاص
أغلقت مليشيا المستشفيات في بشكل جزئي بحجة عدم توفر المشتقات النفطية.
وقالت مصادر طبية لـ "المشهد العربي " إن وزير الصحة الحوثي أصدر تعليمات للقيادات الحوثية المعينة على المستشفيات، بتقليص ساعات العمل بالتدريج بحجة عدم توفر المشتقات النفطية.
وأشارت المصادر إلى أن المستشفيات في صنعاء، قلصت اليوم ساعات الدوام ورفضت استقبال المرضى بعد الساعة الحادية عشر، رغم بمبرر عدم توفر المشتقات النفطية .
وأضافت المصادر أن الصفاقة بالحوثيين بلغت حدا غير مقبول حيث أنها رفضت استقبال المرضي دون أن تتنبه إلى إطفاء المولدات الكهربائية المهددة بالتوقف حال انعدام المشتقات النفطية وليس الأطباء .
وأوضحت المصادر أن مليشيا الحوثي تتجه إلى إغلاق المستشفيات بشكل كل ، لافتعال أزمة إنسانية لاستثمار ذلك في إطار الضغط للعودة إلى الآلية السابقة .
وكان مصدر في شركة النفط قد أفاد في وقت سابق لـ " المشهد العربي " أن مليشيا تتجه لافتعال أزمة إنسانية، تمكنه من العودة إلى الآلية السابقة لاستيراد المشتقات النفطية التي تمكنهم من الحصول على النفط الإيراني بشكل مجاني .
وأكد المصدر أن مليشيا الحوثي تمتلك احتياطيا من المشتقات النفطية، تكفي لأكثر من أربعة أشهر.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر لافتعال أزمة إنسانية.. مليشيا الحوثي تغلق المستشفيات في صنعاء في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق