دائرة حقوق الإنسان بالانتقالي تطالب بسرعة محاكمة قادة الإخوان في شبوة

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أدانت دائرة حقوق الإنسان في الأمانة العامة لهيئة رئاسة قيام مليشيات الإخوان التابعة للشرعية في مدينة عزان بمحافظة شبوة بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين السلميين.
واستنكرت سقوط شهيد وجرح عدد آخر، بالإضافة إلى حملة الاعتقالات التي طالت العشرات من المتظاهرين السلميين.
ودعت دائرة حقوق الإنسان الجهات القضائية المعنية، بسرعة محاسبة ومحاكمة من يثبت تورطهم في هذه الأفعال الإجرامية، وتطبيق العقوبات الرادعة ليكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه استهداف الأمن والأمان في محافظة شبوة وبقية المحافظات الجنوبية.
كما طالبت ، مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان والمنظمات الدولية الأخرى، لوضع حد لمثل تلك الأعمال الغير إنسانية المتنافية مع أحكام القانون الدولي.
ووجهت دائرة حقوق الإنسان الدعوة لكافة منظمات المجتمع المدني الجنوبية إلى مساندة المواطنين المدنيين، والوقوف إلى جانبهم في وجه من يرتكب أعمال تمس حياتهم وحقوقهم المدنية والسياسية، على أن تجرى عمليات رصد وتوثيق لتلك الانتهاكات الجسيمة والمطالبة بعدم إفلات مرتكبيها من العقاب.
وحملت المسؤولية الكاملة السلطات الأمنية والعسكرية الإخوانية التي أمرت ووجهت بتنفيذ تلك الجرائم الجسيمة والغير إنسانية، وكذا كل من يقف خلف مرتكبيها من قيادة سياسية و عسكرية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر دائرة حقوق الإنسان بالانتقالي تطالب بسرعة محاكمة قادة الإخوان في شبوة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق