الكويت: مستعدون لإستضافة أي مباحثات لحل القضية اليمنية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال نائب وزير الخارجية الكويتى خالد الجارالله، إن بلاده مستعدة لاستضافة أى مباحثات، من شأنها التوصل لاتفاق يؤدى إلى حل عاجل للقضية اليمنية حاليا أو مستقبلا.

وصرح الجارالله، أن إعلان موقف الكويت، يتزامن مع تصريحات أخرى تتعلق بوقف إطلاق النار فى ، متمنيا أن تجد هذه الدعوات طريقها إلى أرض الواقع.

وقال نائب وزير الخارجية الكويتى حول تطورات المباحثات الكويتية-السعودية حول المنطقة المقسومة: " إن هناك جديد، لكنه لم يتبلور بشكل نهائى، وسيتم التواصل مع الأشقاء فى السعودية، لبلورة محاولتنا لطى صفحة هذا الملف.

وتابع: " نحن على تواصل مع الأشقاء فى السعودية، وسيتم تحديد موعد معهم لبحث التفاصيل النهائية المتعلقة بالمنطقة المقسومة، والجديد فى هذا الملف، سيصب فى مصلحة البلدين".

وفيما يتعلق بآخر مستجدات ترسيم الحدود البحرية بين الكويت والعراق، أوضح الجارالله أن الكويت طالبت ، بضرورة حسم بحث ما يتعلق بترسيم الحدود البحرية ما بعد النقطة (162)، دون أن تحصل على أى تجاوب.. معربا عن الأمل الكبير جدا فى أن يستطيع الجانبان الجلوس وحسم هذا الموضوع.

وأشار إلى أن ترسيم الحدود سيتم مناقشتها فى اللجنة المشتركة العليا برئاسة وزيرى خارجية البلدين، معربا عن ثقته فى توصل الطرفان إلى نقطة اتفاق خلال الدورة المقبلة للجنة الثنائية العليا بين البلدين، والتى ستعقد على الأرجح بداية العام المقبل.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق