الإمارات تحتل المركز الأول في تقديم مساعدات إنسانية للشعب اليمني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جاءت دولة الإمارات، في المركز الأول عالميًا، كأكبر دولة تقدم مساعدات للشعب اليمني لعام 2019.

يأتي ذلك وفق تقرير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" عن البلدان الممولة لخطة الاستجابة الإنسانية لليمن منذ بداية عام 2019 وحتى 23 سبتمبر 2019.

وبلغت قيمة المساعدات الإماراتية المقدمة للشعب اليمني منذ 2015 حتى سبتمبر 2019، وفقًا لقناة "سكاى نيوز" الفضائية مساء الإثنين، 21.70 مليار درهم "5.91 مليار دولار أمريكي".

فيما استحوذت المساعدات الإنسانية نسبة 37% من إجمالى قيمة المساعدات الإماراتية المقدمة، أي 7.93 مليار درهم "2.16 مليار دولار أمريكي".

وبحسب التقرير، استحوذت المساعدات التنموية وإعادة التأهيل ومشاريع دعم إعادة الاستقرار على 63% من قيمة المساعدات الإماراتية بمبلغ 13.70 مليار درهم "3.73 مليار دولار أمريكي".

فيما شملت المساعدات المقدمة 15 قطاعًا رئيسيًا مثل قطاعات النقل والتخزين، وتوليد الطاقة وإمدادها، والخدمات الاجتماعية، والقطاع الصحي، ودعم الحكومة والمجتمع المدني، وغيرها.

وشملت المساعدات الإماراتية كل مظاهر الحياة في ؛ بهدف المساهمة في توفير الاستقرار والتنمية في المحافظات والمناطق اليمنية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق