بالتفاصيل..المكتب التنفيذي بمديرية المكلا يصدر عدداً من القرارات المهمة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

شهدت مديرية ، اليوم الاثنين، الاجتماع الدوري الشهري للمكتب التنفيذي بمديرية المكلا وذلك بديوان السلطة المحلية بالمديرية.
وناقش الاجتماع الذي ترأسه المهندس عوض أحمد بن هامل المدير العام لمديرية مدينة المكلا ،و بحضور مدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية، العديد من التقارير المقدمة للبحث والمناقشة.
وناقش الاجتماع، تقريرا صادرا عن مكتب النقل البري،و تقرير صادر عن البناء العشوائي، وتقرير آخر عن أوضاع مكتب الصحة والسكان، وتقريرا عن مكتب الزراعةو الري وتقريرا عن أوضاع جهاز محو الأمية.
وخلال الاجتماع، أقر المكتب التنفيذي بعد مناقشة تلك التقارير عددا من القرارات و التوصيات أبرزها، إقرار تشكيل لجنة تتكون من إدارة السلطة المحلية بمديرية المكلا ،ومكتب وزارة النقل ومديرية أمن المكلا وإدارة المرور ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل و نقابات باصات الأجرة ،وذلك لمناقشة بعض المواضيع المتعلقة بحركة السير وكذلك تفعيل القوانين الخاصة بالفحص الدوري للمركبات وترقيم المركبات المجهولة داخل المدينة وتحديد العمر الافتراضي للمركبات وكل مايخص حالة المركبات.
كما أوصى المكتب التنفيذي بضرورة فتح خطوط جديدة مثل الخط الدائري وذلك لتقليل الازدحام المروريي بالمدينة.
وقرر الاجتماع، تكليف مدير مكتب الصحة بالقيام بتنفيذ حملات توعية ونزولات مباشرة للأحياء السكنية في حالة الاشتباه في وجود أي من الأمراض الوبائية المعدية لكي يتم السيطرة عليها.
كما تم تكليف مدير مكتب الأشغال العامة بالمديرية سرعة النزول للمواقع والأحياء السكنية وإزالة أي بناء عشوائي بها حسب اللوائح والأنظمة المتبعة في ذلك.
كما أوصى المكتب التنفيذي ، مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة تزويد مكتبهم بالمديرية بالكادر الفني المؤهل والمتخصص من أجل الدفع بمكتب الزراعة بالمديرية لتأدية مهامه على أكمل وجه .
هذا و تم تكليف مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية بالسماح للعاملين في محو الأمية وتعليم الكبار باستخدام المدارس التابعة لهم وخاصة في المناطق التي تحتاج فتح فصول لمحو الأمية وذلك مساهمة في القضاء على الأمية في المديرية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق