الخليج الإماراتية: اليوم الوطني للسعودية عيد لكل العرب والمسلمين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

سلطت صحيفة "الخليج" الإماراتية الضوء على العيد الوطني الـ 89 للملكة العربية السعودية معتبرة أنه عيد لكل العرب والمسلمين. 

وتحت عنوان "في عيد المملكة" أكدت صحيفة "الخليج" أن العيد الوطني الـ 89 للمملكة العربية السعودية ليس عيداً للمملكة وشعبها فحسب، هو عيد للإمارات والعرب والمسلمين، لأن الاحتفاء به يعني الاحتفاء بالمملكة بما تمثله من قيم دينية ومقدسات مؤتمنة عليها وصونها وحمايتها منذ أجيال.

وقالت الصحيفة : "العيد يعني كل المسلمين في مختلف أرجاء الكون، لأن المملكة دولة تلعب دوراً ريادياً في الدفاع عن الحقوق الإسلامية والعربية، وبخاصة الحقوق الفلسطينية، حيث هي صمام الأمان والدرع التي تحمي جناح الأمة الجنوبي في مواجهة من يتربصون بها شراً، أو في التصدي للأيادي المستأجرة التي تحاول العبث بأمن دول الخليج، وتهدد استقراره وأمن خطوط الملاحة والممرات التي تزود اقتصاد العالم بالطاقة .

وأضافت الصحيفة: " ولعل مواجهة مليشيات التي سعت لاختطاف خدمة لأهداف إيرانية معلومة، وتحويله إلى منصة لتخريب المنطقة، توضح الجهد الذي تبذله في خدمة الأمة وحمايتها من الشرور التي تهددها.

وتابعت : "عندما تشارك دولة الإمارات المملكة العربية السعودية عيدها الوطني، إنما هي تحتفل به وكأنه عيدها أيضاً، لأن ما يربط بين البلدين التوأمين من عرى وثيقة ضاربة في التاريخ، لن يستطيع أحد أن ينال منه أو يسيء إليه، أو أن يصيبه بوهن قيد شعرة.

 وأكدت أن العلاقة السعودية الإماراتية ، أشبه بالرباط المقدس الذي يصل الرحم والدم والتاريخ والجغرافيا والدين واللغة ببعضها في عرى لا تنفصم ، متسائلة: "كيف لا وقد امتزج الدم الإماراتي والدم السعودي في معركة الدفاع عن عروبة اليمن، وقدما معاً أمثولة في الفداء والبطولة لحماية الشعب اليمني والحؤول دون سقوطه في براثن الخبث والرياء. 

واستكملت : ولعل التهاني التي رفعها حكام الإمارات الأوفياء إلى قيادة المملكة السعودية في هذا العيد، تجسد هذا الترابط في أسمى معانيه، وتؤكد المصير المشترك الذي يجمع البلدين والشعبين.

 وأشارت  إلى أن قادة الإمارات أكدوا أن اليوم الوطني السعودي هو يوم للإمارات بامتياز، وكما أنه يمثل فرحاً وفخراً للسعودية، فهو كذلك للإمارات، فالدولة الشقيقة تسابق الزمن في الإنجازات، وتخطو على طريق التطور والتغيير والتقدم نحو المستقبل خطوات ثابتة، وهذا بحد ذاته يمثل مفخرة لنا جميعاً.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق