الاتحاد الإماراتية: لابد من التعاون الدولي للقضاء على المليشيات الحوثية والإخوانية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأحد 15 سبتمبر 2019 9:14 ص

الاتحاد الإماراتية: لابد من التعاون الدولي للقضاء على المليشيات الحوثية والإخوانية

سلطت صحيفة الاتحاد الإماراتية في عددها الصادر اليوم الأحد، الضوء على الإدانات الواسعة سواء كانت عربية أو دولية ضد الاعتداء على محتطتي أرامكو في السعودية، مؤكدة انه لابد من وقفة دولية لصد المعتدين على الأمن والسلم الدوليين.

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها التي جاءت بعنوان " إدانات واسعة "، إن العالم ينتفض ضد ما يرتكب من ممارسات إرهابية في المنطقة، إدانات عربية ودولية واسعة للاعتداء على محطتي أرامكو في السعودية، بما يشكل تعديا على المواثيق والقوانين الدولية كافة باستهداف تلك المنشآت المدنية والأشخاص المدنيين، ما يتطلب وقفة جماعية لصد هؤلاء المعتدين على الأمن والسلم الدوليين.

وأضافت الصحيفة، أن ما يحدث من تماد حوثي بدعم إيراني في المنطقة، يهدف بشكل رئيس لزعزعة الاستقرار، والاستمرار في خلق أجواء حاضنة للفتن والطائفية، مقابل جهود يبذلها لتثبيت الأمن ، وحث المجتمع الدولي على دعم جهود العملية السياسية، والقضاء على إرهاب المليشيات الحوثية والإخوانية.

وذكرت الصحيفة، أن مثل هذه الاعتداءات، لا تشكل خطرا على أمن المنطقة فحسب، وإنما هي تهديد أيضا لأمن إمدادات الطاقة، وتقع ضمن سلسلة الأعمال الإرهابية التي استهدفت ناقلات النفط، ما يستوجب الرد على تلك الاعتداءات بقوة لضمان عدم تكرارها.

وأكدت "الاتحاد" في ختام افتتاحيتها ،أن الإمارات تقف مع السعودية في جميع ما تتخذه من إجراءات لضمان وقف هذه الاعتداءات، لكون هذه الأفعال تستهدف أمن الدولتين اللتين تتصديان لهذا الخطر الطائفي نيابة عن العالم، وستعملان استنادا إلى القانون الدولي لفضح تلك الممارسات الإرهابية وداعميها، ولن تقبلا أن يبقى أمنهما الموحد عرضة للإرهاب.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق