بالتفاصيل..مناقشة دعم القطاع الزراعي والثروة الحيوانية بالمسيمير

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

شهدت العاصمة عدن، اليوم الثلاثاء، اجتماعا هاما بين مدير عام مديرية المسيمير بمحافظة لحج مع وكيل وزارة الزراعة والري لمناقشة أوجه تدخل وعمل المنظمات والهيئات المانحة الداعم لقطاعي الزرعة والثروة الحيوانية بالمديرية.
وخلال الاجتماع، تم مناقشة بحث السبل الكفيلة بإدماج المجتمع في القطاع الزراعي ، وكذلك أهمية اختيار قيادات ريفية في هذا الجانب تحظى بالقبول والخبرة وذلك للعمل في إطار هذا القطاع الحيوي الهام.
وتم التأكيد خلال اللقاء على أن كل خطوة سيتم تنفيذها ستكون مدروسة تندرج تحت منظومة عمل متكاملة وبإشراف مختصين زراعيين إضافة الى النخب المجتمعية التي تمثل المنتمون لهذا القطاع بحيث يتم ضمان النجاح المنبثق من العمل المشترك بين كافة القطاعات.
كما استعرض اللقاء خطط وبرامج النشاط الزراعي المنفذ وقيد التنفيذ من قبل المنظمات وبعض الجهات الداعمة المتمثل بمشاريع الإرشاد الزراعي والمساعدات والقروض المختلفة والمتنوعة.
وأشار اللقاء، إلى أنه سوف يتم في الأيام القليلة القادمة البدء بتنفيذ مشروع يستهدف ما يقارب 500 أسرة في ثلاث مديريات مختلفة في محافظتي الضالع ولحج من بينها مديرية المسيمير ويتمثل المشروع بتقديم خدمات زراعية ومساعدات للاهتمام بالثروة الحيوانية بجانب التدريب المهني وتأهيل منتسبي القطاع الزراعي والحيواني بالإضافة إلى تنفيذ مشروع خاص بالإصحاح البيئي وكذلك مشروع النقد مقابل العمل.

وبالتزامن مع هذه المشروعات، أكد اللقاء أنه سيتم توزيع العديد من رؤوس الماشية للأسر الفقيرة والمحتاجة والمستحقة كقروض بيضاء بواقع 3 رؤوس من الأغنام لكل أسرة مستهدفة تنطبق عليها شروط المساعدة مع تدريب وتأهيل ودعم المستفيدين ببعض المستلزمات والأدوات المتعلقة بالحفاظ على هذه الثروة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق