بدعم إماراتي.. إجراء 985 عملية مجانية في تعز

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أجرت مستشفى "المواسط" الريفي في مديرية المواسط بتعز ما يقارب 1000 عملية جراحية صغرى وكبرى.
وجاء إجراء هذه العمليات بدعم وتمويل من دولة العربية المتحدة، وبإشراف الهلال الأحمر الإماراتي جناحها الإنساني في .
وقال مدير مستشفى "المواسط" الدكتور عبده مقبل سيف إن المستشفى أجرت 985 عملية جراحية كبرى وصغرى مجانا ، والعديد من الخدمات الطبية المجانية للمرضى.
وأكد أن دعم دوله الإمارات العربية المتحدة أسهم في عوده المستشفى لتقديم جميع الخدمات الطبية لجميع المرضى المترددين عليها مجانا خلال 180 يوما الماضية ، في إطار النهج الإماراتي الداعم للشعب اليمني في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها .
وأوضح أن المستشفى استقبلت ابتداءً من شهر مارس وحتى نهاية شهر أغسطس ما يقارب " 19 الف" حاله في قسم المعاينة ، و 1722 في قسم الأشعة ، و 11932 في قسم المختبر ، وعدد 7161 في الصيدلية ، و 635 في قسم الأذن والأنف والحنجرة ، وعدد 2061 موجات صوتية ، وفي قسم الولادة 276 ، وفي الصحة الإنجابية 1251 حالة .
جدير بالذكر أن المستشفى تتوسط ثلاث مديريات في ريف الجنوبي (المواسط والمعافر وسامع) ، وهي مديريات ذات كثافة سكانية كبيرة وفيها نسبة كبيرة من المواطنين المعدمين ، وكان للمستشفى دور كبير في التخفيف عن معاناتهم الصحية وتقديم العديد من الخدمات الطبية المجانية لهم .

3083cfece6.jpg
5d70beb225eb0.jpeg

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بدعم إماراتي.. إجراء 985 عملية مجانية في تعز في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق