الخليج: السعودية والإمارات ستبقيان معا وإلى الأبد

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

سلطت صحيفة الخليج الإماراتية في عددها الصادر اليوم الخميس، الضوء على الشراكة القوية بين والسعودية، مؤكدة أن السعودي الإماراتي تحالفا صلبا.

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها التي جاءت بعنوان:" " السعودية الإمارات.. التحالف الصلب"،" إنه كل يوم تثبت المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة أن شراكتهما التي أكسبها الزمن متانة، لم تكن تستند إلى علاقة عابرة؛ بل إلى أرضية صلبة، يجسدها الواقع قولا وفعلا، وقد اختبرتهما الكثير من المحطات ولم تخرجا منها إلا أكثر قوة، وهما تقودان تحالفا يتجذر كل يوم؛ إذ إنه تحالف قائم على معطيات مشتركة؛ الهدف منها تحقيق إنجازات نوعية واستثنائية.

وأضافت الصحيفة، تأكيد ما يجمع البلدين الشقيقين ما أورده الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ، أمس خلال افتتاحه حديقة شهداء حرس الرئاسة، فقد قال " الإمارات والسعودية شراكة الخندق الواحد في مواجهة التحديات المحيطة، والهدف الذي يجمعنا أمن السعودية والإمارات واستقرار المنطقة، يجمعنا مصيرنا ومستقبلنا".

وتابعت الصحيفة، أن هذا القول يؤكد أن المحطات التي مرت بها العلاقات بين البلدين عديدة، ودائما كان التنسيق بينهما على أعلى مستوى، وقد تعزز التحالف الوثيق بينهما عبر التضحيات، وتعمق عبر التنسيق والحوار الصادق الذي يعكسه دفاع السعوديين والإماراتيين عن هذا التحالف الذي يمتد إلى كل مكان، وله عميق الأثر في التحولات الكبيرة في المنطقة.

ولفتت إلى أنه من هنا تأتي أهمية زيارة عادل بن أحمد الجبير وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي، والشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، لباكستان، فهي تعكس التنسيق القائم بين البلدين على أعلى مستوى، لأن مهمة الدولتين تكمن في إطفاء الحرائق التي تشتعل بين وقت وآخر بين الأشقاء والأصدقاء، كما حدث في عاصفة الحزم لنجدة .

وأضافت، أنه بالأمس كانت الزيارة المشتركة للوزيرين تبحث التعاون والعمل المشترك بينهما وبين باكستان، وما خلفه النزاع حول قضية كشمير، الذي أحدث توترا كبيرا بين باكستان والهند؛ حيث كان موقف المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة يدعو إلى التهدئة، وهو منهج ثابت تتمسكان به، ولا تحيدان عنه قيد أنملة.

وأكدت "الخليج " في ختام افتتاحيتها أن السعودية والإمارات ستبقيان معا وإلى الأبد، لأن علاقتهما متجذرة قائمة على عرى المصير المشترك والأخوة والثوابت الراسخة والهدف الواحد.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الخليج: السعودية والإمارات ستبقيان معا وإلى الأبد في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق