البيان: توافق كبير في الرؤى بين الإمارات والسعودية بكل القضايا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخميس 05 سبتمبر 2019 8:23 ص

سلطت صحيفة البيان الإماراتية في عددها الصادر اليوم الخميس، الضوء على العلاقة القوية التي تربط المملكة العربية السعودية مع دولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكدة أن هناك توافق كبير في الرؤى بين البلدين.

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها التي جاءت بعنوان" توافق الرؤى بين السعودية والإمارات"،إن توافق الرؤى بين السعودية والإمارات لا يقتصر على العلاقات بين البلدين، وأمن واستقرار المنطقة بشكل عام، وإنما يشمل أيضا العديد من القضايا الإقليمية والعالمية، سيما أن السعودي والإماراتي بات يشكل محورا مؤثرا على المستويين الإقليمي والدولي.

وأضافت الصحيفة، أنه من هنا تأتي أهمية الزيارة التي يقوم بها عادل الجبير، وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي،والشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي ، إلى باكستان لبحث التعاون والعمل المشترك مع إسلام آباد، إلى جانب تناول قضية كشمير والتوتر الحاصل بين باكستان والهند، في محاولة لنزع فتيل واحدة من اكثرالأزمة تعقيدا بين الجارتين الآسيويتين.

وذكرت الصحيفة، أن هذه الزيارة تظهر بجلاء مدى التوافق والانسجام في رؤية البلدين الشقيقين للعديد من القضايا الإقليمية، كما أنها تؤكد أن السعودية والإمارات يمثلان ثقلا إقليميا مهما يسهم بشكل كبير في الاستقرار داخل وخارج منطقة الشرق الأوسط ونزع فتيل الأزمات فيها.

وأكدت "البيان" في ختام افتتاحيتها أن بوصلة الاستراتيجية السعودية الإماراتية واحدة، حيث تستهدف حقن الدماء وتحقيق الأمن والاستقرار، ويلعب التعاون والتنسيق المشترك بينهما اليوم دورا مؤثرا على الساحة العالمية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق