لقاء هام بين الانتقالي الجنوبي وممثلي بعثة الصليب الأحمر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عقد الدكتور عبدالناصر الوالي عضو هيئة رئاسة ، رئيس القيادة المحلية للمجلس بالعاصمة ، ومعه المحامية نيران سوقي عضو هيئة رئاسة المجلس، اليوم الثلاثاء لقاءا بالسيد درو بيتلاند، نائب رئيس بعثة الصليب الأحمر الدولي بعدن ومرافقيه.
وفي مستهل اللقاء، الذي عقد في مقر المجلس الانتقالي في عدن رحّب الدكتور الوالي بممثلي منظمة الصليب الأحمر، مشيداً بجهودها وأعمالها الإنسانية المختلفة التي تنفذ في عدد من محافظات ، سيما في هذه الظروف الاستثنائية، مبدياً استعداد المجلس لتوفير وتهيئة الظروف للبعثة للعمل في أجواء ملائمة وصحية.
وأكد الوالي أن قيادة المجلس الانتقالي، تقدر عالياً جهود المنظمة وتعتبرها شريكاً فاعلاً، ومن أهم المؤسسات الإنسانية الدولية التي تقوم بدور مميز ومهم في مختلف المجالات.
واستعرض الوالي جانباً من الاحتياجات التي تستدعي تدخلات عاجلة من المنظمة، ومنها تحسين مستوى الإنتاج في حقول المياه في كل من محافظتي أبين ولحج لتوفير حاجة السكان من المياه الصالحة للشرب.
وعبّر الوالي عن الحاجة لدعم مستشفى الرازي بمدينة زنجبار بمحافظة أبين، من خلال خطة تأهيل وتغطية للنقص في الطاقم الصحي المطلوب في أقسام المستشفى المختلفة.
وشدد الوالي على أهمية تنظيم الجهود والتنسيق بين كل المنظمات والمؤسسات العاملة في مختلف المجالات، تجنباً للتداخل وبما يحقق نتائج أفضل .
من جهتهم استعرض ممثلو منظمة الصليب الأحمر جهود المنظمة في مجالات عدة منها دعم مشاريع محركات المياه في قطاع الحقول، وكذالك في بناء القدرات داخل المؤسسة المحلية للمياه، وتجديد توصيلات المياه المتهالكة في محطة البرزخ بخورمكسر، بالإضافة إلى دعم مشاريع المياه في محافظتي والضالع .
كما استعرض ممثلو الصليب الأحمر أيضاً، جهود وخطط المنظمة في قطاع الصحة ودعم عدد من المستشفيات والمجمعات الصحية بالأدوية في كل من مستشفيات باصهيب بعدن والرازي بأبين، والنصر بالضالع ومستشفى بيحان بشبوة ومستشفى بوادي .
وأشار ممثلو المنظمة الدولية إلى جهود المنظمة في القضايا الإنسانية كتنظيم دورات الإسعافات الأولية ودعم السجون والتعامل مع مخلفات النزاعات المتعددة.
حضر اللقاء عن جانب منظمة الصليب الأحمر السيدة مريم ميكادزي رئيسة قسم الحماية بالمنظمة وباميلا اوضامبو الموجه الصحي بالمنظمة.
فيما حضره عن المجلس الدكتور سالم الشبحي رئيس لجنة الصحة والسكان في الجمعية الوطنية، عضو الجمعية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق