أخبار الساعة: حكومة الشرعية فاشلة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكدت نشرة "أخبار الساعة"، اليوم الخميس، أن البيان الذي أصدرته الحكومة اليمنية مؤخراً بشأن أحداث الأخيرة، وهو الذي تضمن افتراءات ومزاعم عديدة بشأن موقف دولة الإمارات العربية المتحدة من هذه الأحداث، يعبر بوضوح عن منطق العاجزين في تسويغ الفشل.

وقالت النشرة ،الصادرة عن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في افتتاحيتها اليوم تحت عنوان " منطق العاجزين في تسويغ الفشل "، لقد عبر بيان دولة الإمارات أمام الاجتماع الوزاري الخاص الذي عقده مجلس الأمن الدولي، أول من أمس الثلاثاء، عن الأسف الشديد والرفض القاطع جملة وتفصيلاً لجميع المزاعم والادعاءات التي وُجهت إليها حول التطورات في عدن.
وأوضحت النشرة، أن الإمارات تجدد موقفها الثابت كشريك في ، والعازم على مواصلة بذل قصارى جهودها لتهدئة الوضع الراهن في جنوب .
وأشارت إلى أن هذا إنما يؤكد ثوابت دولة الإمارات الأخلاقية في التعامل مع الأشقاء، فحينما شاركت في التحالف العربي لاستعادة دعم كان هدفها الرئيسي هو الحفاظ على وحدة الدولة اليمنية، والتصدي لمخططات مليشيا الإرهابية التي كانت تستهدف السيطرة على مقدرات الشعب اليمني الشقيق، وها هي الآن تؤكد أنها، وبرغم نكران الجميل من جانب الحكومة اليمنية، ستواصل دورها كشريك رئيسي في التحالف العربي في اليمن ولن تألو جهداً في العمل من أجل تهدئة الأوضاع في جنوب اليمن.
وأوضحت ان الدعم الشامل الذي تلقته الحكومة اليمنية من السعودية والإمارات كان من الممكن استثماره بشكل أكثر فاعلية ، لكن الحكومة اليمنية فشلت في ذلك، لأنها لم تقدم مصلحة اليمن العليا.
وذكرت، أن الحكومة اليمنية التي تلجأ الآن إلى تحميل الإمارات شماعة فشلها الذريع، تناست أن دولة الإمارات قدمت الغالي والنفيس من أجل الحفاظ على وحدة الدولة اليمنية ومنعها من الانهيار، فلقد سالت دماء العشرات من أبنائها الأبرار الذين استشهدوا في ميادين القتال؛ دفاعاً عن الحق والشرعية.
واختتمت، كما تجاهلت الحكومة حقيقة أن الإمارات هي من أكثر دول العالم تقديماً للمساعدات الإنمائية والإنسانية للشعب اليمني الشقيق.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق