بحضور وفد من الانتقالي..أبرز ماجاء في مؤتمر شركة مصافي عدن (تفاصيل)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بحضور وفد من المجلس الانتقالي،أقام مجلس إدارة شركة مصافي صباح اليوم الثلاثاء، مؤتمرا صحفيا للحديث عن مستوى العمل في الشركة عقب أحداث عدن الأخيرة, ومستوى التجهيزات التي تجري داخل المصفاة.

وخلال كلمته، حث المتحدث باسم المجلس الانتقالي نزار هيثم، مجلس إدارة شركة النفط على تكثيف الجهود من أجل تخفيف المعاناة عن المواطنين, وتحييد عمل المصافي من أي عمل سياسي، ناقلاً للمجلس تحيات الرئيس .

من جانبه، قال المهندس سعيد محمد القائم بأعمال المدير التنفيذي وكبار مهندسي الشركة، إن المصفاة يعمل بشكل طبيعي وبنسبة حضور العمال100 %، مؤكدا أنه لا يوجد أي عائق عقب أحداث عدن الأخيرة.

ووصف القائم بأعمال المدير التنفيذي الترتيبات الأمنية التي قامت بها ألوية الدعم والإسناد عقب أحداث عدن الأخيرة بالترتيبات المطمئنة، مشيرا إلى أنها مكنت الموظفين من أداء أعمالهم بشكل طبيعي، موضحا أنه لا يوجد ما يستدعي الخوف على الإطلاق.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي، أن المصفاة سيعاود تكرار النفط الخام فيها في حدود من 7 إلى الـ 8 أشهر القادمة، موضحا أنه يجري حاليا العمل في محطة الكهرباء ، مؤكدا إن وحدة الصيانة تقوم بأعمال صيانة دورية شاملة، وإن سبب التأخر في العمل هو سبب مادي .

وبشأن سيطرة الشركات الخاصة على السوق المحلية وإمكانية التحرر منها ، قال إن شركة المصافي لا يوجد لديها سيولة نقدية من أجل شراء المشتقات من الخارج، ويقتصر عملها حاليا علي فحص المشتقات حسب المعايير المطلوبة، موضحا أنه في حين توفرت لدى الشركة رأس مال ستسيطر على السوق المحلية وسيتم تزويدها بشكل منتظم ومنظم دون أي اختلالات.

وعبر مجلس إدارة شركة مصافي عدن, انهم سيبذلون جهودهم من أجل رفع الاقتصاد وتوفير المشتقات للمواطنين, مؤكدين أن همهم الوحيد هو تخفيف الأعباء عن المواطن, موكدا أنه في خلال الأيام القادمة ستشهد المصفاة نقلة نوعية كبيرة .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق