مليشيات الحوثي تجبر معلمات صنعاء بحضور دورات طائفية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

السبت 03 أغسطس 2019 9:04 ص

مليشيات الحوثي تجبر معلمات صنعاء بحضور دورات طائفية

 سلطت صحيفة الشرق الأوسط، في عددها الصادر اليوم السبت، انتهاك جديد للمليشيات الحوثية، حيث تجبر معلمات لحضور دورات طائفية تحت مسمى الدورات الثقافية.

وأكد عدد من المعلمات بصنعاء، بحسب الصحيفة، توجيه المليشيات دعوات رسمية للمعلمات على شكل مجموعات في صنعاء للحضور والمشاركة في دوراتها الطائفية.

ووفقا للصحيفة، فقد أفادت المعلمات بأن الجماعة الحوثية، وعقب بدء العطلة الصيفية، ألزمت كثيراً من المعلمات في مدارس صنعاء ومناطق أخرى خاضعة لسيطرتها، عبر توجيهات رسمية، بالمشاركة في دورات على أساس أنها ثقافية، بينما تفاجأت بعض من المعلمات بمحتوى تلك الدورات، وأكدن أنها تشمل دروساً وبرامج ومحاضرات وخطباً طائفية وتحريضية.

وقالت مديرة إحدى المدارس الحكومية بصنعاء للصحيفة، إن المليشيات، وعبر وزارة التربية الخاضعة لسيطرتها، ألزمت، قبل شهر، مديرات المدارس بصنعاء بإعداد كشوفات خاصة تحوي معلومات وعدد المعلمات اللاتي يعملن في تلك المدارس بهدف إخضاعهن بشكل إجباري للمشاركة في برامجها ودوراتها الثقافية.

 

وأكدت في تصريحات للصحيفة أن "مَن شاركن في دورات المليشيات تم إجبارهن على الاستماع لخطب ومحاضرات زعيم المليشيات عبد الملك التي حملت في مضامينها جميع أساليب التحريض على العنف والاقتتال والطائفية والسلالية".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق