صحيفة سعودية: اقتصاد إيران يتهاوى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخميس 01 أغسطس 2019 9:26 ص

صحيفة سعودية: اقتصاد إيران يتهاوى

سلطت صحيفة" عكاظ" السعودية، في عددها الصادر اليوم الخميس، الضوء على خسائر النظام الإيراني اقتصاديا والتدهور الحاد في عملتها الرسمية.

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها التي جاءت بعنوان" إيران تفقد السيطرة "، إن إيران ضربت عملتها في مقتل، وفقد النظام الإيراني السيطرة على الوضع الاقتصادي.

وأضافت الصحيفة، واستمر التدهور بشكل لافت، في ظل محاولات فاشلة للسيطرة على انكماش الاقتصاد المتزايد، وارتفاع حالات الفقر و الجوع في البلاد، وسط مكابرة من النظام وعدم الالتفات لاحتياجات الشعب الإيراني المغلوب على أمره.

وأشارت الصحيفة، إلى أن كل ذلك أدى إلى انحدار قيمة عملتها، ليساوي الواحد 120 ألف ريال إيراني، رغم أن سعر الصرف الرسمي هو 42 ألف ريال للدولار الواحد، ما اضطر حكومة الملالي الخاضعة لعقوبات إلى خطة لحذف الأصفار من عملتها، واستبدال الريال الحالي بالتومان.

وأشارت الصحيفةـ إلى أنه زاد الطين بلة تكدس أكثر من 111 مليون برميل من النفط الإيراني في الموانئ خلال شهر يوليو الماضي، وأصبح نفط إيران بلا زبائن.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق