رافضا حضور اجتماعه.. محمد الحوثي يطمع في كرسي المشاط

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

المشهد العربي – خاص :
رفض القيادي النافذ محمد علي الحوثي، حضور الاجتماع الأخير الذي دعا إليه القيادي الحوثي مهدي المشاط رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى وسط تزايد الخلافات بين الرجلين.
وكشفت مصادر مطلعة في لـ "المشهد العربي" إن محمد الحوثي طالب مؤخرا صراحة، في اجتماع مع قيادات حوثية بالمكتب السياسي للحوثيين، باختياره بديلا عن المشاط الذي وصفه بالشخصية الضعيفة، مؤكدا أن لم يستطع أن يسد فراغ الرئيس السابق للمجلس القيادي الحوثي القتيل .
وأضافت المصادر أن محمد الحوثي يحاول السيطرة على مهدي المشاط، عن طريق زيادة نفوذ مدير مكتب الأخير أحمد حامد المعروف بـ ( أبو محفوظ ) .
وأشارت المصادر إلى أن القيادي الحوثي يحاول أن يصعد بديلا عن المشاط، والذي تنتهي فترته في أغسطس المقبل، وفق اللائحة التي وضعها الحوثيون لرئاسة ما يسمى المجلس السياسي الأعلى .
وكان محمد الحوثي قد انتقد قرار منح المشاط رتبة فريق من قبل رئيس البرلمان الحوثي يحيى الراعي، موضحا أن الرئيس السابق للمجلس الصماد عرض عليه الرتبة غير انه رفض مما وصفها بالمهزلة .
واحتدمت خلافات القياديين على خلفية التعيينات في المناصب والصراع على السلطة والنفوذ والمصالح .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق