قرقاش: الإمارات والسعودية تفيان بتعهداتهما الإنسانية تجاه اليمن

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، دكتور أنور قرقاش، أن السعودية والإمارات أكبر الجهات المانحة للعمل الإنساني في ، مذكراً بأن الدولتين دفعتا العام الماضي 930 مليون دولار، مضيفاً أن كلا البلدين تعملان حالياً مع الأمم المتحدة على آليات تنفيذ التزام 2019 لضمان تحقيق أقصى منفعة للشعب اليمني، كاشفاً أن إجمالي المساعدات الإماراتية لليمن منذ أبريل (نيسان) 2015 يتجاوز 5.5 مليار دولار.
وكتب "قرقاش" تغريدة على حسابه الشخصي بتويتر، رصدها "المشهد العربي": "تعمل كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة حالياً مع الأمم المتحدة على وسائل الوفاء بالالتزامات للعام 2019، لضمان أكبر قدر من الإفادة للشعب اليمني".
وأضاف قرقاش أن "إجمالي المساعدات الإماراتية لليمن منذ أبريل/نيسان 2015 حتى اليوم تجاوز 5.5 مليار دولار".
يذكر أن كلاً من السعودية والإمارات تعهدتا بدفع 750 مليون دولار في مؤتمر للأمم المتحدة في فبراير/شباط الماضي كان يسعى لجمع أربعة مليارات دولار.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر قرقاش: الإمارات والسعودية تفيان بتعهداتهما الإنسانية تجاه اليمن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق