صحيفة سعودية: النظام الإرهابي في إيران يصر على تهديد أمن المنطقة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الجمعة 19 يوليو 2019 9:39 ص

صحيفة سعودية: النظام الإرهابي في إيران يصر على تهديد أمن المنطقة

سلطت صحيفة "عكاظ" السعودية، في عددها الصادر اليوم الجمعة، الضوء على انتهاكات النظام الإرهابي في إيران ومواصله إصراره على تهديد الملاحة البحرية بالرغم من التحذيرات التي أطلقتها القوى العالمية.

 

وقالت الصحيفة، في افتتاحيتها التي جاءت بعنوان ( "لملالي" يصر على العبث ) ،ما بين الاعتداء على الناقلات النفطية والقرصنة، يواصل النظام الإرهابي في طهران إصراره على تهديد الملاحة البحرية وأمن المنطقة والإخلال بالسلم العالمي، في تحدٍ سافر للمجتمع الدولي وعدم الاكتراث بجميع التحذيرات التي أطلقتها القوى العالمية.

 

وأضافت الصحيفة، إن ما يجري اليوم ما هو إلا امتداد لسلوك وسياسات هذا النظام المارق منذ نشأته، الذي أثبت مراراً وتكراراً أنه أقرب لأن يكون عصابة إرهابية مارقة بعيدة تماماً عن مفهوم الدولة الهادف إلى تقدمها وازدهارها وتحسين مستوى حياة الأفراد فيها.

وأكدت الصحيفة، أنه لا شك أن السلوكيات المتطرفة لنظام  الملالي ناجمة عن العقوبات المفروضة على النظام منذ ثورته المشؤومة في 1979، وتشديد هذه العقوبات أخيراً يدفعه للمزيد من التخبط، ولن يستطيع في كل الأحوال مواجهة الإجماع العالمي الرافض لسياساته بالاستمرار في مسار التصعيد وتهديد أمن المنطقة.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه ليس أمام نظام الملالي سوى خيار واحد فقط وهو الالتزام بما تنص عليه الأنظمة الدولية والاتفاقات التي وقع عليها أو التعجيل بنهاية حقبة "الملالي" في مزبلة التاريخ كأحد اسوأ الأنظمة الديكتاتورية وأكثرها تخلفاً على مر التاريخ الحديث.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق