انطلاق دوري كرة القدم والمهرجان التراثي بدكسم في سقطرى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

شهدت منطقة دكسم في محافظة أرخبيل اليوم الخميس، انطلاق دوري كرة القدم الخاص بفرق منطقة دكسم بمشاركة 12 فريقاً، وذلك بدعم من مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.

ودشنت مؤسسة خليفة الإنسانية، فعاليات المهرجان التراثي الأول، الذي شمل معرض للمصنوعات اليدوية والمقطوعات الغنائية التي تعكس الموروث السقطري.

وأشاد مسؤولو المنطقة بالجهود المبذولة من الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة، وحرصها على تفعيل مختلف المجالات في المحافظة ومنها القطاع الرياضي والموروث الثقافي التي تنفرد به سقطرى منذ القدم.

ولفت المسؤولون إلى أن دور الإمارات شمل مختلف القطاعات الخدمية والحيوية والتنموية وكان فاعلاً في تخفيف معانات مختلف شرائح المجتمع.

وثمن المسؤولون جهود خلفان المزروعي على توجيهاته المستمرة في خدمة أهالي سقطرى، خصوصاً المبادرة الأخيرة في بناء المنازل للأسر الفقيرة والمتضررة وفتح الطرق في مختلف المناطق وقرى المحافظة.

فيما أكد الشيخ سليمان بن مالك، أن إقامة هذه البطولة والمهرجان شرف كبير لأهالي دكسم، معلناً تسمية البطولة باسم بطولة خلفان المزروعي، المندوب العام لمؤسسة خليفة في سقطرى؛ تقديراً لدعمه المتواصل للأرخبيل وأبنائه.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق