شاهد.. كواليس جديدة في مسرحية الانقلاب المزعوم على أردوغان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نشر حساب "عثمانلي" المنصة المتخصصة في فضح النظام التركي، اليوم، مقطع فيديو بعنوان (مسرحية الانقلاب المزعوم).

15 يوليو 2016 شهد مسرحية على الهواء مباشرة من تأليف وإخراج الديكتاتور التركي، رجب إردوغان، والتي استغلها لإطلاق أكبر حملة قمع في تاريخ الحديث، وذلك بحسب الفيديو الذي رصده "المشهد العربي".

أردوغان سعى لاحتكار جميع السلطات، فلجأ إلى مسرحية الانقلاب، واستغل الأحداث المفبركة لتنفيذ أكبر عملية للسطو على السلطة، وأطلق آلة القمع بأقصى قوتها لدهس جميع المعارضين في تركيا.

تهمة "المشاركة في الانقلاب" تحولت إلى سيف مسلط على رقاب الأتراك، استغلها إردوغان لخلخلة أجهزة الحكومة، والدفع بأنصاره للتحكم في مفاصل الدولة.

الضابط السابق في الجيش، العميد أرهان جاها، فضح مسرحية الانقلاب، معتبرا أن ما حدث هو انقلاب مدني بمظهر عسكري بتخطيط من رأس الدولة، وأن القوات المسلحة تم الزج بها إلى المؤامرة لتصفيتها وإهانة جنودها، لافتا إلى أن وزير الدفاع خلوصي أكار سيذكره التاريخ كقائد دنس شرف العسكرية التركية.

أردوغان استغل الانقلاب المزعوم في تنفيذ مخطط احتكار السلطة، معلنا حالة الطوارئ لإخضاع البلاد، واستغلالها لإسكات أصوات المعارضة لتمرير الاستفتاء الدستوري، ففي أبريل 2017، مرر التعديلات التي حولت نظام البلاد من البرلماني إلى الرئاسي.

وفي يونيو 2018 أجريت الانتخابات الرئاسية التي سمحت لإردوغان بالاستمرار في السلطة، بينما في يوليو 2018 رفع حالة الطوارئ، بعدما انتهى من تمرير مخططه الخبيث، لكنه في المقابل أصدر قانون مكافحة الإرهاب الذي قنن حالة الطوارئ وحوّلها إلى وضع دائم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق