صحيفة إماراتية: أمن اليمن يشكل ركناً أساسياً في استقرار المنطقة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأربعاء 17 يوليو 2019 10:13 ص

صحيفة إماراتية: أمن اليمن يشكل ركناً أساسياً في استقرار المنطقة

سلطت صحيفة "البيان" الإماراتية، في افتتاحية عددها الصادر اليوم الأربعاء، الضوء على الدعم الكبير الذي تقدمه دولة الإمارات لليمن ومواجهة التغلل الإيراني في المنطقة.

وقالت الصحيفة، إن يشكل بالنسبة لدولة الإمارات وللعالم العربي ركناً أساسياً من منظومة الأمن والاستقرار في المنطقة، وله أهمية استراتيجية كبيرة، دفعت الدول العربية للتكاتف والتحالف من أجل الحفاظ على وحدة هذا البلد واستقراره واستعادة التي سلبتها مليشيات الإيرانية، ولمواجهة التغلغل الإيراني في هذه المنطقة المهمة للأمن العربي والدولي.

وأضافت الصحيفة، أنه مازال نهج دولة الإمارات العربية المتحدة منذ تأسيسها على يد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والذي سارت عليه من بعده القيادة الرشيدة التي قدمت الدعم الكبير والمساعدات العديدة لليمن وشعبه في كافة المجالات، وحرصت دائماً على تخفيف المعاناة عن شعب اليمن الشقيق في أزمته.

وأشارت إلى أن هذا هو ما أكده الشيخ آل نهيان ولي عهد أبوظبي حيث أكد على سعي دولة الإمارات نحو عودة الأجواء التي يسودها الأمن والاستقرار، مشدداً على أن الروابط الأخوية التاريخية بين البلدين تدفع دولة الإمارات نحو استكمال جهود ومساعي استعادة الأمن والاستقرار في اليمن.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق