الأمم المتحدة تتكتم على أكثر من 100 جريمة حوثية موثقة بحق النساء المعتقلات (خاص)

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

المشهد العربي – خاص :
كشفت مصادر خاصة عن تكتم مكتب مفوضية حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في ، على أكثر من 100 جريمة موثقة لديها تدين مليشيا بارتكاب انتهاكات وتعذيب بحق النساء المعتقلات .
وأكد مدير المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر نبيل فاضل في تصريح خاص لـ " المشهد العربي " أن المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر، قامت بالتنسيق مع مدير مكتب مفوضية حقوق الإنسان في صنعاء العبيد أحمد بتوثيق 30 جريمة لنساء تعرضن لانتهاكات وتعذيب خلال فترة احتجازهن في سجون الحوثي بينهما سجون سرية .
وأضاف أن المنظمة وبعد التضييق عليها في صنعاء وجهت وعبر ناشطيها ، نصائح للنساء الضحايا بالتوجه إلى مقر مكتب مفوضية حقوق الإنسان في صنعاء لتوثيق الجرائم المرتكبة بحقهن في سجون الحوثي ، موضحا أن المنظمة تأكدت من توثيق أكثر من حالة انتهاك بحق نساء لدى مكتب مفوضية حقوق الإنسان في صنعاء .
وأشار إلى أن جرائم الانتهاكات تتنوع ما بين الاحتجاز التعسفي والإخفاء القسري، و إلصاق تهم أخلاقية بنساء خرجن خلال تظاهرات الجوع في صنعاء، والتعذيب والابتزاز المالي والجنسي، وتوقيع اعترافات تحت التعذيب، وإرغامهن على التنازل على مجوهرات باهظة الثمن، ومحاولة مساومتهن على شرفهن و إرغامهن على عمل غير أخلاقي للإيقاع بالمعارضين من سياسيين وكتاب وصحفيين معارضين للمليشيات .
وأبدى رئيس المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر اندهاشه من إخفاء مكتب مفوضية حقوق الإنسان في صنعاء، لتلك الجرائم الموثقة لديه، وعدم تضمينها في تقريره وتحريك هذه القضية البالغة الحساسية والخطورة، أو التحرك لإيقاف مثل هذه الانتهاكات المستمرة والضغط على مليشيا الحوثي لحماية النساء المعتقلات والعمل على الإفراج عنهن .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الأمم المتحدة تتكتم على أكثر من 100 جريمة حوثية موثقة بحق النساء المعتقلات (خاص) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق