مليشيا الحوثي تفرض إتاوات خيالية على محطات الوقود بصنعاء

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

المشهد العربي – خاص :

أفادت مصادر في شركة النفط بصنعاء أن مليشيا فرضت غرامات مالية باهظة على العشرات من محطات الوقود التي أغلقتها مؤخراً، بزعم أنها تبيع وقود لا يأتي عبر شركة النفط التابعة لها.

وقالت المصادر لـ"المشهد العربي"، إن القيادي الحوثي ياسر الواحدي المعين من قبل المليشيا مديراً لشركة النفط في والقيادات الحوثية بالشركة فرضت غرامات مالية على محطات الوقود تتراوح ما بين خمسة إلى عشرة ملايين ريال يمني مقابل إعادة فتحها.

وأوضحت المصادر أن الغرامة تفرض على حسب تصنيف محطة الوقود " رئيسة ـ فرعية"، بحيث تدفع الفرعية خمسة ملايين ريال والرئيسة عشرة ملايين ريال، مع إمضاء تعهدات بعدم بيع أي مشتقات نفطية إلا عبر ما يصلهم فقط من شركة النفط بصنعاء.

وشددت على أن الإجراءات الحوثية تسببت بعدم التعاطي مع الآلية الجديدة لاستيراد المشتقات النفطية، ومنع التجار ومستوري النفط من التعامل معها بأزمة وقود خانقة في صنعاء ومناطق سيطرة مليشيا الحوثي.

وكانت مليشيا الحوثي قد أغلقت ما يقارب من 80 محطة وقود في صنعاء بحجة أنها تجلب وقود غير معروف المصدر ولا يمر عبر شركة النفط التابعة لها، ما تسبب في عودة الطوابير الطويلة للسيارات أمام محطات الوقود المفتوحة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مليشيا الحوثي تفرض إتاوات خيالية على محطات الوقود بصنعاء في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق