سقطرى..حملة موسعة للحفاظ على التنوع البيئي والتوعية من مخاطر النباتات الدخيلة

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

المشهد العربي -خاص:
قام فريق مشروع اليونيب – جيف، وبالتنسيق مع مكتب الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة أرخبيل صباح اليوم الأربعاء، بزيارة ميدانية إلى منطقة كودا قهاقح، شمال شرق حديبو، للتوعية بأحد أخطر الأنواع النباتية الدخيلة لبيئة سقطرى وتنوعها الحيوي و هي شجرة السيسبان.

وخلال الزيارة، أعطى نائب مدير المشروع نبذة عن جهود المشروع في حماية وصون التنوع الحيوي النادر في أرخبيل سقطرى، مؤكدا أن مهمة المشروع هي العمل على الحفاظ على أرخبيل سقطرى كأحد أهم مواقع التراث العالمي.

فيما قدم الخبير الوطني لمكون الأنواع الدخيلة الغازية بالمشروع أحمد سعيد سليمان شرح للمشاركين عن الأنواع الدخيلة الغازية ومخاطرها على بيئة سقطرى و أكد على أهمية الحفاظ على بيئة سقطرى من الأنواع الدخيلة بكل أنواعها لما لها من تأثير وأضرار سلبية على بيئة سقطرى.
من جانبه، أكد ضابط التوعية والتواصل بالمشروع المهندس علي يحيى بن محروس أن التنوع الحيوي بسقطرى يواجة عددا من التحديات والمهددات، وأحدها هي الأنواع الدخيلة الغازية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر سقطرى..حملة موسعة للحفاظ على التنوع البيئي والتوعية من مخاطر النباتات الدخيلة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق