المالكي: المليشيات الحوثية تستخدم زوارق وأسلحة ومتفجرات إيرانية الصنع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأربعاء 10 يوليو 2019 1:10 ص

المالكي: المليشيات الحوثية تستخدم زوارق وأسلحة ومتفجرات إيرانية الصنع

أكد العقيد الركن تركي المالكي المتحدث باسم قوات العربي، اليوم الثلاثاء، أن الزوارق التي تستخدمها المليشيات الحوثية في هجماتها على السفن، حصلت عليها من إيران.
وشدد المالكي، على أن التحالف يعمل على استمرار حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية".

وأشار المتحدث باسم التحالف العربي، إلى أن مليشيات تحصل على أسلحتها والطائرات بدون طيار والزوارق التي تشن بها هجماتها الإرهابية، من النظام الإيراني.

وأضاف:"أن القدرات التي حصلت عليها المليشيات الحوثية ليست من صناعتها، وإنما من خبراء الحرب في الحرس الثوري الإيراني، كما أن هناك تعاون وثيق بينها وبين ميليشيا حزب الله في ".


وأوضح المالكي أن الطائرات المسيرة التي تستخدمها المليشيات الانقلابية "تم تهريبها من قبل النظام الإيراني، مثل طائرة الأبابيل التي يطلق عليها الحوثيون اسم (قاصف)، أو طائرة (شاهد 129) التي يطلق عليها الحوثيون اسم (صماد)".

وفيما يتعلق بالزوارق التي يتم استخدمها الانقلابيون في الهجمات، قال المالكي إن هناك نوعان من الزوارق، هما "بلو فيش"، و"شارك 33"، مضيفا: "تستخدمها المليشيات بعد أن تقوم بتفخيخها بمتفجرات من صناعة إيرانية".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق