بمناسبة يوم الأرض.. بن لغبر: هكذا بدأت ثورة الجنوب الثانية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نشر الإعلامي ، معلومة للأجيال الجديدة، بمناسبة يوم الأرض.
وكتب بن لغبر، في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تابعها المشهد العربي: "بدأت ثورة الثانية مباشرة عقب احتلال القوات الشمالية والقبلية للجنوب، ونشأت حركات مقاومة مسلحة قدمت الكثير من التضحيات والشجاعة في زمن سلطة احتلال همجي لاترحم".
وتابع: "تاج وموج وحتم واللجان الشعبية، وحركة المظاهرات الكبرى في مهد الثورة وشعلتها الاكثر اشتعالا، وهناك قدم الشعب الجنوبي شهداء كثر عام 1998 منهم بن همام وبارجاش، حيث مارست سلطات الاحتلال أقسى أنواع القمع".
وأضاف: "كلها حركات مقاومة مسلحة قاتلت بشجاعة من أجل تحرير الجنوب، وقدم منتسبوها تضحيات جسام في وقت كان أغلب الناس يلتزمون الصمت خوفا من إرهاب سلطات الاحتلال".
واختتم تغريدته بالقول: "ماتسمعونه في الاعلام من ان الجنوبيين بداوا ثورتهم في 2007 غير صحيح، ماحدث في 2007 هو انطلاق الحراك السلمي فقط كشكل من أشكال النضال الجنوبي التحرري ضد القوات والسلطات الغازية".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق