الزبيدي في احتفالية تأبين الشهيد سيف العفيف: الوفاء للأبطال لن يكتمل إلا بالنصر

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس ، أن الوفاء للشهداء الأبطال لن يكتمل إلا باكتمال السير على طريقهم حتى النصر.

وقال في كلمة ألقاها اليوم الإثنين في الاحتفال التأبيني الذي أقيم بمناسبة أربعينية استشهاد القائد البطل اللواء سيف علي صالح العفيف، إن الوصايا التي خلفها الشهيد مهمة وخالدة ينبغي أن نكون جميعاً في مستوى حملها وعهدنا له بالوفاء هو عهد الرجال للرجال

وضاف الزبيدي: "إننا ونحن نحتفي اليوم بتخليد ذكرى هذا القائد الاستثنائي، إنما نُخلد من خلاله كل الشهداء الميامين الذي رووا بدمائهم الزكية تراب الجنوب الطاهر طولاً وعرضاً، صانعين لوحة النصر العظيم الذي يؤسس لاستعادة وبناء دولة الجنوب المنشودة، دولة العدالة والمساواة والقانون" .

 ولفت إلى أن التحولات المصيرية الوطنية ومعاركها الفاصلة التي يكون فيها الوطن وسيادته ومصيره أغلى من الحياة ذاتها هي من تختبر معادن الرجال وتصنع القادة الاستثنائيون.

وأوضح أنه من هذا الواقع وهذه الظروف جاء القائد الشهيد سيف علي صالح ( سكرة)، ليشكل نموذجاً حيّاً لهذا الصنف من القادة والرجال متابعا:" لقد عاش القائد الفذ حياةً مليئةً بالكفاح، وكان عنواناً للتواضع والشجاعة، مقداماً لا يهاب الموت وهكذا غادرنا شامخاً".

 واستطرد: "لقد حمّلنا القائد سيف العفيف وقبل أن يرتقي إلى الله شهيداً جملة من الوصايا الخالدة، وما أصعب حِمل وصايا القادة الشهداء وقد صارت للمقاتل قلباً وضميراً وبندقية وللمجتمع عهدا وللمؤرخ كتاب يروي مسيرة".

وأشار إلى أن مسيرة الشهيد سيف هي مسيرة كفاحنا، وعهدنا له أن نتلو وصاياه على كل متراس، وأن نُعلي كلمة الحق وننتصر لوطننا الجنوب بتعزيز وحدتنا وتماسكنا.

واستكمل: "إننا نعتزُ في وجودنا معكم اليوم في أربعينية شهيد وقائد تجسدت فيه ثقافةً وفكراً وسلوكاً وروحاً أفضل السجايا وأنبل القيم والصفات والمواهب القيادية العسكرية الإستراتيجية التي أفرزتها المدارس والمذاهب العسكرية المختلفة وتحدثت عنها كتب التاريخ وسير الشهداء القادة الذين افنوا أعمارهم بوفاء في خدمة أوطانهم وشعوبهم وافتدوها بأرواحهم ليتحولوا بعد رحيلهم إلى نماذج تربوية ومصادر إلهام في التضحية ورمزية النضال للأجيال المتعاقبة".

واختتم الزبيدي  كلمته بقوله: " إن وفاءنا للشهيد القائد سيف سكرة ووصاياه والهدف الذي ضحى بروحه من أجله لن يكون مكتملا إلا حين نبلغ مرتبة التفوق في مدرسته العسكرية الوطنية ونبلغ مرتبة التميز في الانتماء العظيم للوطن والجهوزية للتضحية بالغالي والنفيس في سبيله وهذا عهدنا للشهيد العفيف ولكل الشهداء، وهو عهد الرجال للرجال ولن نحيد عنه ما حيينا".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الزبيدي في احتفالية تأبين الشهيد سيف العفيف: الوفاء للأبطال لن يكتمل إلا بالنصر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق