انطلاق حصاد محصولي الشمام والحبحب من مزرعة الجنينة بسقطرى

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأحد 07 يوليو 2019 7:36 م

انطلاق حصاد محصولي الشمام والحبحب من مزرعة الجنينة بسقطرى

المشهد العربي - خاص:

انطلقت في محافظة أرخبيل اليوم الأحد، عملية حصد محصولي الشمام والحبحب من مزرعة الجنينة البالغ مساحتها هكتار ونصف الهكتار، بعدنا قامت مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية باستصلاحها وزراعتها.

وأوضح مسؤول القطاع الزراعي في مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية المهندس أياد، أن مزرعة الجنينة تعد إحدى أهم المزارع في الجزيرة، وجرى زراعة محصول هذا الموسم بفاكهتي الشمام والحبحب.

وشدد على أن مزرعة الجنينة وجميع المزارع المدعومة من قبل المؤسسة، تعمل على رفد السوق المحلي من محصولها من الخضار والفواكه طيلة مواسم الحصاد وبأسعار التكلفة.

وأكد أن المؤسسة تعمل على دعم وإنشاء عدد من المزارع في الجزيرة بهدف توفير الاكتفاء الذاتي للمواطن السقطري من الخضار والفواكه.

يشار إلى أن مؤسسة الشيخ خليفة للأعمال الإنسانية عملت على دعم المزارع والمزارعين من خلال تسويق محصولهم وخاصة مزارعي النخيل باعتباره الصنف الأكثر شيوعاً، وتدريبهم على كيفية إنتاج وتعبئة التمور في دورات خاصة في دولة .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر انطلاق حصاد محصولي الشمام والحبحب من مزرعة الجنينة بسقطرى في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق