دورة توعوية لأولياء الأمور عن مخاطر تجنيد الأطفال بمأرب

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نظم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بمدينة أمس دورة توعوية لـ26 ولي أمر لأطفال مجندين ومتأثرين، عن مخاطر التجنيد للأطفال، والمسؤولية القانونية المترتبة على ذلك، وذلك ضمن مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين في .
وجرى خلال الدورة التركيز على القوانين المجرّمة لتجنيد الأطفال وعن مجمل الانتهاكات والمخاطر التي توصل الطفل إلى حالة من العجز، والتفكير بالتخلص من حياته نتيجة ما تعرض له في جبهات القتال.
كما تضمنت الدورة المسؤولية القانونية المترتبة على كل من يشارك في تجنيد الأطفال واستخدامهم في الجبهات - سواءً كان ذلك طوعًا أو كرهًا – حيث يعد ذلك جريمة من جرائم الحرب.
يذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ الدورة الثالثة من المرحلة التاسعة والعاشرة من مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب في اليمن، التي يخضع فيها 26 طفلًا مجندًا ومتأثرًا لتأهيل نفسي اجتماعي, بهدف إعادتهم إلى حياتهم الطبيعية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر دورة توعوية لأولياء الأمور عن مخاطر تجنيد الأطفال بمأرب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق