دورة توعوية لأولياء الأمور عن مخاطر تجنيد الأطفال بمأرب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نظم والأعمال الإنسانية بمدينة أمس دورة توعوية لـ26 ولي أمر لأطفال مجندين ومتأثرين، عن مخاطر التجنيد للأطفال، والمسؤولية القانونية المترتبة على ذلك، وذلك ضمن مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين في .
وجرى خلال الدورة التركيز على القوانين المجرّمة لتجنيد الأطفال وعن مجمل الانتهاكات والمخاطر التي توصل الطفل إلى حالة من العجز، والتفكير بالتخلص من حياته نتيجة ما تعرض له في جبهات القتال.
كما تضمنت الدورة المسؤولية القانونية المترتبة على كل من يشارك في تجنيد الأطفال واستخدامهم في الجبهات - سواءً كان ذلك طوعًا أو كرهًا – حيث يعد ذلك جريمة من جرائم الحرب.
يذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ الدورة الثالثة من المرحلة التاسعة والعاشرة من مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب في اليمن، التي يخضع فيها 26 طفلًا مجندًا ومتأثرًا لتأهيل نفسي اجتماعي, بهدف إعادتهم إلى حياتهم الطبيعية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق