أسرار حصرية حول تعيين الحوثيين مندوب لهم بالأمم المتحدة وعلاقة غريفيث بالأمر

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

المشهد العربي – خاص : 

كشفت مصادر سياسية في عن أسباب وكواليس إصدار سلطات المليشيات الحوثية غير المعترف بها قراراً بتعيين ممثلة لهم لدى الأمم المتحدة.

وأوضحت المصادر في تصريحات لـ"المشهد العربي"، أن المبعوث الأممي إلى مارتن غريفيث أشار على بتعيين مندوب لهم في الأمم المتحدة.

ولفتت إلى أن الحوثيين اشتكوا للمبعوث الأممي أن جلسات مجلس الأمن تعقد لمناقشة الوضع في اليمن دون أن يكون لهم متحدث ينقل وجهة نظرهم ويتحدث باسمهم.

وأشارت إلى أن غريفيث نصحهم بتعيين مندوب لهم في الأمم المتحدة، وأنه سيطلب في بعض الجلسات من أعضاء مجلس الأمن السماح للمندوب بالحضور.

وشددت على أن نصيحة غريفيث للحوثيين بتعيين مندوباً لهم في الأمم المتحدة قد تكون مرتبطة بحزمة وعود قدمها لهم لإقناعهم بتنفيذ الانسحاب الأحادي في .

وبَينت أن هذا قد تكون مرتبط أيضاً بمحاولة الضغط على الحكومة الشرعية التي كانت قد قاطعت غريفيث ورفضت التعامل معه بعد رفضها لخطوة الانسحاب الأحادي للحوثيين من موانئ الحديدة.

يشار إلى أن مليشيا الحوثي أصدرت في 19 يونيو الماضي قراراً أثار الجدل بتعيين أم كلثوم باعلوي التي تحمل الجنسية البريطانية والقاطنة في لندن مندوباً دائماً في مقر الأمم المتحدة بنيويورك.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر أسرار حصرية حول تعيين الحوثيين مندوب لهم بالأمم المتحدة وعلاقة غريفيث بالأمر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق