أسرار حصرية حول تعيين الحوثيين مندوب لهم بالأمم المتحدة وعلاقة غريفيث بالأمر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

المشهد العربي – خاص : 

كشفت مصادر سياسية في عن أسباب وكواليس إصدار سلطات المليشيات الحوثية غير المعترف بها قراراً بتعيين ممثلة لهم لدى الأمم المتحدة.

وأوضحت المصادر في تصريحات لـ"المشهد العربي"، أن إلى أشار على بتعيين مندوب لهم في الأمم المتحدة.

ولفتت إلى أن الحوثيين اشتكوا للمبعوث الأممي أن جلسات مجلس الأمن تعقد لمناقشة الوضع في اليمن دون أن يكون لهم متحدث ينقل وجهة نظرهم ويتحدث باسمهم.

وأشارت إلى أن غريفيث نصحهم بتعيين مندوب لهم في الأمم المتحدة، وأنه سيطلب في بعض الجلسات من أعضاء مجلس الأمن السماح للمندوب بالحضور.

وشددت على أن نصيحة غريفيث للحوثيين بتعيين مندوباً لهم في الأمم المتحدة قد تكون مرتبطة بحزمة وعود قدمها لهم لإقناعهم بتنفيذ الانسحاب الأحادي في .

وبَينت أن هذا قد تكون مرتبط أيضاً بمحاولة الضغط على الحكومة التي كانت قد قاطعت غريفيث ورفضت التعامل معه بعد رفضها لخطوة الانسحاب الأحادي للحوثيين من موانئ الحديدة.

يشار إلى أن مليشيا الحوثي أصدرت في 19 يونيو الماضي قراراً أثار الجدل بتعيين أم كلثوم باعلوي التي تحمل الجنسية البريطانية والقاطنة في لندن مندوباً دائماً في مقر الأمم المتحدة بنيويورك.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق