استشهاد 8 من القوات المشتركة ومصرع خبير عسكري إيراني في الحديدة

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن المتحدث باسم قوات العمالقة وضاح الدبيش، الیوم الجمعة، عن استشهاد ثمانية جنود وإصابة 18 آخرون في تصعيد غیر مسبوق لهجمات شنتها میلیشیات ضد مواقع في .

وقال الدبیش إن ملیشیات الحوثي شنت الليلة الماضية أعنف هجماتها على مواقع القوات المشتركة  في المدینة، استهدفت مواقع القوات في (مجمع إخوان ثابت الصناعي) ومدینة (الصالح) مشیرا إلى أنھا وصلت مستوى غیر مسبوق إذ تجاوزت خطوط التماس.

وذكر الدييش أن المواجهات أسفرت عن استشهاد 8 جنود وإصابة 18 آخرین.

واعتبر الدبيش تلك الھجمات بأنھا أحدث وأخطر انتھاك للھدنة الھشة التي تسري في محافظة (الحدیدة) منذ 18 دیسمبر الماضي وفقا لاتفاق (ستوكھولم).

وأشار إلى أن القوات المشتركة قامت بالرد على مصادر النیران وأوقعت عشرات القتلى والجرحى في صفوف المیلیشیات الحوثي وتمكنت من إفشال تحركاتھا تجاه مواقع القوات المشتركة.

وأكد استمرار التزام القوات المشتركة بوقف إطلاق النار لكنه شدد على أنھا تقف على أھبة الاستعداد وتتمتع بجھوزیة عالیة للتعامل مع خروقات الحوثیین والرد على مصادر النیران بكل صرامة.

من جهته كشفت مصادر عسكرية أن خبيرا إيرانيا وعددا من مسلحي مليشيات الحوثي الموالية لإيران لقوا مصرعهم، ليل الأحد الماضي، عقب استهدافهم من مدفعية القوات المشتركة بمدينة الحديدة.

وكشفت المصادر مصرع "أبو رضا" الخبير الإيراني، وبرفقته مسلحين حوثيين، حين كانوا يستعدون لقصف إحداثيات مواقع عسكرية، وهو ما حدا بالقوات المشتركة لاستهدافهم قبل تنفيذهم القصف، وبعد عملية رصد دقيقة لتحركاتهم.

وأفادت المصادر باستغلال مليشيات الحوثي لمقرات حكومية واستخدامها كمنصات لإطلاق صواريخ المدفعية والكاتيوشا ضد أهداف مدنية وعسكرية.

وأكدت المصادر أن مليشيات الحوثي تصعد من عملياتها، إذ استقدمت في الساعات القليلة الماضية دبابات جديدة لتعزيز مواقعها، وحشدت عناصرها في كيلو7 والمطار، في حين شهد مثلث كيلو 8 اشتباكات متصاعدة.

ويأتي هذا التصعيد على وقع مساعي تبذلها الأمم المتحدة لاستئناف مساعي مبعوثها مارتن غريفيث، مع الأطراف اليمنية بعد توقف دام شهرين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر استشهاد 8 من القوات المشتركة ومصرع خبير عسكري إيراني في الحديدة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق