صحيفة إماراتية: النظام الإيراني يسبح ضد تيار القانون الدولي

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الخميس 04 يوليو 2019 8:47 ص

صحيفة إماراتية: النظام الإيراني يسبح ضد تيار

سلطت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية في عددها الصادر اليوم، الضوء على دعم إيران المستمر للمليشيات والجماعات المتطرفة في المنطقة، موضحة أن ممارسات النظام الحاكم في طهران تهدد الأمن والسلام في العالم.

وجاءت افتتاحيية "الاتحاد" تحت عنوان " سلوك مرفوض "،حيث قالت إنه عوضاً عن مواجهة العزلة التي يعانيها بسبب دعمه الجماعات المتطرفة والعنيفة، وتهديده دول الجوار، يصر النظام الإيراني - مجدداً - على السباحة ضد تيار "القانون الدولي"، بإعلانه رفع نسبة تخصيب اليورانيوم بدرجة أكبر من المتفق عليها مع القوى الكبرى، والبالغة 3,67%، اعتباراً من السابع من يوليو الجاري، متناسياً أن خطوته هذه يدفع ثمنها شعبه.

وأضافت الصحيفة، أن النظام في إيران لم يتعلم من الدروس السابقة، ويتوهم أن العالم سيقف صامتاً أمام ما يمارسه من "ابتزاز نووي" ضد المجتمع الدولي الذي كان يبحث عن أي مؤشرات لتعديل سلوك طهران لتتحول من "دولة مارقة" إلى عضو سوي في المجتمع الدولي.

 

ونبهت "الاتحاد" في ختام افتتاحيتها إلى أن ممارسات النظام الحاكم في طهران تهدد الأمن والسلام في العالم، وتتسبب في إطالة التوترات الإقليمية والنزاعات بالمنطقة بدعم وتمويل جماعات إرهابية وميليشيات متطرفة، وتضع إيران من جديد في مواجهة المجتمع الدولي، ما يعرضها لعقوبات إضافية يدفع ثمنها الشعب الإيراني المغلوب على أمره، طالما قادته لم يغيروا سلوكهم العدواني ضد دول الجوار.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر صحيفة إماراتية: النظام الإيراني يسبح ضد تيار القانون الدولي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق