المجلس الانتقالي يدشن مشروعاً لمحو أمية 60 امرأة في لحج خلال شهر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

المشد العربي - خاص
شهدت محافظة اليوم الأربعاء، تدشين ثلاثة فصول لمحو الأمية لدى النساء في قرية الكرهيه بمديرية حبيل جبر وذلك تحت رعاية إدارة المرأة والطفل بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بلحج.
وقالت أروى مقطري مديرة إدارة المرأة والطفل بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة لحج، في تصريحات خاصة لـ"المشهد العربي"، إن الفصول تستهدف 60 امرأة وفتاة على مدى 60 يوماً بهدف تحريرهن من الأمية التي تنتشر بشكل كبير في المديرية.
وأضافت مقطري، أن برنامج فصول محو الأمية وتعليم الكبار انطلقت كمرحلة أولى في ثلاث مديريات هي حبيل جبر والمسيمير ستليها مراحل أخرى في ماتبقى من مديريات المحافظة خلال الفترة القليلة القادمة.
وأشارت إلى أن برنامج افتتاح فصول محو الأمية وتعليم الكبار يأتي في إطار توجه القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة في القضاء على الأمية بين الكبار من النساء والرجال، الذين جاءت أميتهم نتيجة السياسات التجهيلية التي مارسها النظام السابق في حق أبناء .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق