مدير المياه والصرف الصحي بلحج يكشف أسباب انقطاع الخدمة خلال الأيام الماضية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأربعاء 03 يوليو 2019 8:30 م

مدير

المشهد العربي - خاص

كشف فيدل محمد عثمان نائب مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة ،عن الأسباب الحقيقة وراء انقطاع خدمة المياه عن بعض مناطق مدينة الحوطة خلال الأيام الماضية.
وأكد فيدل في تصريحات خاصة لـ"المشهد العربي"، أن تهالك شبكات المياه القديمة هي السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمة المياه عن مناطق الحوطة.
وأوضح، أن مشكلة انقطاع خدمة المياه جاءت عقب ضخ المياه من خزان دندار المرتفع حيث أدى ضغط المياه إلى انفجار العديد من الشبكات المسئولة عن توصيل المياه إلى منازل المواطنين.
وأشار فيدي في تصريحاته، إلى أن عمال مؤسسة المياه قاموا بإصلاح تلك الأعطاب، لضمان استمرار وصول المياه إلى الأهالي موضحا ان ذلك كلف المؤسسة أعباء إضافية جديدة على المؤسسة في ظل إمكانياتها الضعيفة.

وأوضح، أن الشبكة الناقلة للمياه إلى حاواري المدينة والتي تعرف بـ"السبيستو"،متهالكة وعمرها الافتراضي انتهى مؤكدا أنها بحاجة إلى تغييرها مشيرا إلى أن ميزانية المؤسسة لاتسمح حاليا بذلك.

وأكد فيدل، أن المؤسسة تقوم حاليا بعمل دراسة متكاملة عن أوضاع الشبكة واحتياجاتها في مدينة الحوطة لتقديمها إلى مختلف الجهات المانحة والداعمة التي يمكن أن تساعد في عمل شبكة جديدة تنهي مشكلة المياه في المحافظة.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق